اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

الاستعلام عن نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم| أسماء المقبولين بالرقم القومي عبر بوابة التوظيف




الاستعلام عن نتائج مسابقة وزارة التربية والتعليم أكتوبر 2019، حيث يتم الإستعلام عن النتائج من خلال البوابة الإلكترونية للتوظيف التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم مع انطلاق مسابقة التعيينات الخاصة بـ 120 ألف معلم في مطلع أكتوبر الماضي، وذلك وفقاً لما أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الغرض من التعاقد هو سد العجز من المدرسين بجميع أنحاء الجمهورية، على أن يتم تخزين بيانات المتقدمين للإستعانة بهم في التعيينات خلال السنوات الدراسية المقبلة للتعيين بالمدارس الخاصة والحكومية ومدارس اللغات.

يستمر تلقي طلبات التوظيف عبر الوابة الإلكترونية للتوظيف التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل تلقي طلبات التعيين لشغل وظائف المعلمين الشاغرة بمختلف المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو الدولية.

إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019

أعلن نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر، أن إعلان نتيجة قبول المعلمين للتعاقد الذين تقدموا ببياناتهم عبر موقع التوظيف لن يتم عبر الإستعلام من خلال الموقع كما الأعوام السابقة، ولكن تقوم الوزارة بتسجيل البيانات وتحليللها لإصدار قرار التكليف العام الحالي وخلال الأعوام الدراسية المقبلة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن المعلم الذي يقوم بتسجيل بياناته من خلال بوابة التسجيل ومن ثم تم قبول طلبه خلال 10 أيام، يكون مؤهلاً للتعيين بعد استيفاء الشهادات المهارية، مع العلم أن التكليف بالعمل من الممكن أن يكون خلال العام الدراسي الحالي أو الأعوام الدراسية المقبلة حتى عام 2022.

على أن يكون التعاقد مع المعلم وفقاً لقانون العمل ويشمل مرتبه التأمينات، ولن يقل الراتب للمعلمين المعينين في المسابقة الحالية عن مسابقة العقود المؤقتة الماضية، مع العلم أن بوابة التوظيف الإلكترونية مصممة للتواصل المباشر والتعرف على قرار القبول أو الرفض والتعليق، حيث يتم التواصل مع المعلم لإعلانه بترشيحه للتعيين من خلال ما أدخله من بيانات للتواصل عبر الموقع.

موعد إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم

تواصل وزارة التربية والتعليم مراجعة البيانات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية، من أجل التواصل مع من تقدم بخطأ لتداركه فوراً، من أجل أن يكون مؤهلا لمواصلة مراحل التسجيل، فطالما سجل بياناته واجتاز المراحل المطلوبة، يكون المتقدم مؤهلاً للعمل سواء خلال العام الدراسي الحالي أو الأعوام المقبلة.

مع العلم أنه سيتم تطبيق قواعد المفاضلة وفق الإحتياج، فإذا لم يكون المعلم المتقدم من ضمن المختارين فهذا لا يعني أن الفرصة قد ضاعت عليه، بل يتم التواصل وفق الحاجة للتعيين في كل إدارة تعليمية على حدا، حيث يتطلب التعيين مجموعات أخرى ويتم التواصل في خلال 6 أشهر.

تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأول من أكتوير 2019، عن إجراء مسابقة لتعيين 120 ألف معلم بمختلف التخصصات، لسد العجز في المدارس بنظام العقوم المؤقتة، وقد تم إطلاق موقع التوظيف الإلكتروني من خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم في السابع من أكتوبر وبدأ في العمل بداية من 9 أكتوبر، مع الأخذ في الاعتبار معيار الإختيار وهو الكفاءة، واعطاء الأولوية للمعلمين الذين تم قبولهم العام الماضي في مسابقة العقود المؤقتة ويستمر التعاقد لمدة عام أيضاً.

موقع البوابة الإلكترونية للتوظيف – وزارة التربية والتعليم

يقوم المعلمين بتسجيل بياناتهم للتعيين بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية، لكي يتم الإستعانة بهم عند طرح إعلانات التعيين للتأكد من الإستحقاق والجودة، تحتوي البوابة على مهارة التعرف على الذكاء الإصطناعي لقياس مهارة المعلمين وتحديد المعلم الكفئ من خلال المهارات وتحويلها إلى مكافآت مادية، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن بوابة التوظيف المطروحة هي أكبر بوابة لتوظيف المعلمين في الوطن العربي.

  • موقع البوابة الإلكترونية للتوظيف من هنا.

المستندات والأوراق المطلوية للتقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

يقوم المتقدم بطباعة ملفات المستندات المطلوبة وتقديمها في صورة ملفات ضوئية بإمتداد JPGE أو PDF، بحد أقصى للملف 2 ميجا، على أن يتم تقديم أصل المستندات عند الطلب، وبخصوص المستندات الأساسية المطلوبة فهي كالتالي:-

  • شهادة المؤهل الدراسي.
  • شهادة الميلاد الإلكترونية.
  • بطاقة الرقم القومي الساربة.
  • شهاة قيد عائلة لوالد مقدم الطلب. – عير ساري على المتطوعين
  • صحيفة حالة جنائية.
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  • شهادة طبية تفيد بأن المتقدم لائق طبياً. – غير ساري على المتطوعين
  • شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة – غير ساري على المتطوعين
  • اثبات محل الإقامة بمستند في حالة اختلافه عن الموجود بالرقم القومي – كإيصال غاز أو كهرباء.
  • كارنية النقابة أو إفادة بالتسجيل بالنقابة.

المؤهلات الإضافية:-

  • المؤهلات الدراسية الحالية في حالة إذا ما تم الحصول عليها، كشهادة الدكتوراة أو الماجيستير أو الدبلومة.
  • مستندات أخرى داعمة للملف كشهادة تدريب أو خبرة أو تطوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق