أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

الإثنين.. الخارجية الأمريكية تكرم رهائن السفارة الإيرانية


يستضيف وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، بعد غد الإثنين، فاعلية لتكريم تضحية الرهائن السابقين في الذكرى الأربعين للاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إحياء هذه الفعالية للتذكير بالشجاعة التي أظهرها الرهائن وأسرهم خلال ظروف لا يمكن تصورها، ونتطلع قدما إلى اليوم الذي سنتمكن فيه من إرسال دبلوماسيين أمريكيين بأمان إلى طهران".
مقتل جندي وإصابة آخرين في سقوط قذائف قرب السفارة الأمريكية وسط بغداد
وأضاف البيان: "من المؤسف أن هذا التاريخ يذكرنا بأسلوب النظام الإيراني الخبيث، والخطر الذي مثله بالنسبة إلى الولايات المتحدة والعالم على مدار السنوات الأربعين الأخيرة".
وتواصل الحكومة الأمريكية دعوة النظام الإيراني إلى الإفراج عن كافة المواطنين الأمريكيين المفقودين والمحتجزين حاليا لديه، ومن المقرر منع وسائل الأعلام من حضور هذه الفاعلية.
يذكر أن موضوع أزمة السفارة الأمريكية بإيران، كانت أزمة دبلوماسية حدثت بين إيران والولايات المتحدة عندما اقتحمت مجموعة من الطلاب الإسلاميين في إيران السفارة الأمريكية دعما للثورة الإيرانية واحتجزوا 52 أميركيًا من سكان السفارة كرهائن، لمدة 444 يوما من 4 نوفمبر 1979 حتى 20 يناير 1981.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق