اخبار المنوعات

إذا كنتِ تجدين الطبخ.. 5 أخطاء شائعة تفعلينها بمطبخك تجنبيها



غالبًا ما يعتمد الطهاه داخل المنازل في مجتمعنا على الهواية وليس الاحتراف، أو ما يطلق عليه باللغة العامية «النفس»، ورغم أن تلك الطريقة يمكنها إنتاج أصناف شهية من الطعام دون الاستناد لقواعد معينة في طبخها إلا أن بضعة أخطاء يمكنها تقليل من جودة الطعام دون أن تشعر.

وإذا كنتِ هاوية أو محترفة فمن المحتمل أن تقعين في تلك الأخطاء التي تؤثر سلبًا على مذاق وجباتك التي تفضلها أسرتك، أو أخطاء تجعلكِ لا تستطيعين تقديم أطباق جديدة من باب التنوع.

كشف كبير الطهاه الإطاليين «دافيد إنكارونا» في حديثه لصحيفة «daily mail»، عن الأخطاء الشائعة التي تحدث داخل المطبخ في كل منزل، وكذلك عن التفاصيل الصغيرة التي يؤدي نسيانها لنتيجة قد تكون غير مرضية، والمكونات التي من الضروري توفرها في المطبخ، نتناولها خلال السطور التالية.

شراء الأطعمة المصنعة

يرى كبير الطهاه الإطاليين أن شراء الأطعمة المصنعة هو من أكثر الأخطاء الشائعة على الإطلاق، إذ قال خلال حديثه إن الأطباق الشهية لا بد أن يبدأ طاهيها من نقطة الصفر، من خلال اختيار المكونات الطازجة، فالوجبة التي تصنعها بيدك من مكونات طازجة ولا تحتوي على أي نكهات صناعية بالتأكيد ستكون أكثر لذة من غيرها.

استخدام الأعشاب المجففة

استبدال الأعشاب الطازجة بالأعشاب الجافة أمر اعتبره «دايفيد» خطأ يؤثر على جودة الأطعمة، فإذا كنت ترغب في صنع طبق ذى مذاق مميز ورائحة جذابة فقليل من الأعشاب الطازجة المفرومة على وجبتك ينقل وجبتك المنزلية إلى مستوى أفضل بكثير.

وأشار الشيف الإيطالي أن الأعشاب لا تجعل الطعام أفضل فحسب بل هي تساعدك على التعرف على ثقافات الشعوب وكيفية استخدامها للنكهات العشبية.

عدم إضافة الملح في الماء المغلي عند طبخ المكرونة

قد تنسى وضع الملح في الماء عن طهي المكرونة باعتبار أنه سيتم وضعه في الصوص الخاص بها، لكن إضافة الملح في الماء قبل عملية السلق يعزز نكهة المكرونة بشكل أفضل، كما يساعد الملح على تسوية أفضل للمكرونة.

حساب المقادير بواسطة الملاعق أو الأكواب

تعتمد ربات البيوت بمجتمعنا على الأكواب والملاعق في تحضير الوصفات التي تحتاج لمقادير دقيقة كالمعجنات والكيك، بشكل كبير نظرًا لكونها طريقة أكثر سهولة من غيرها، لكن للطهاه المحترفين رأي آخر، إذا يرى «دايفيد» أن استخدام القياسات المرتبة كالتعامل بالجرامات عن طريق الميزان، هو أمر ضروري يؤدي لنتائج أفضل وأكثر احترافية.

ويعتبر الأمر أكثر أهمية عند طبخ وجبة ما لأول مرة أو تجريب وجبات جديدة، إذ يتطلب الأمر تعاملا أكثر دقة مع مقادير المكونات خاصة مع الحلويات والمعجنات.
ويساعدك استخدام المقاييس المحددة على تذوق أفضل ومن هنا يمكنك ضبط النكهة حسب ذوقك عن طريق تقليل أو تزويد المكون الذي تريده بنسب معقولة لا تضر بالوصفة الأساسية.

الطبخ بسرعة كبيرة

مع الانشغال في الحياة والضغوطات وتزايد المسؤليات قد تلجأ لطهي وجبتك بسرعة وعدم إعطائها الوقت الكافي للتسوية، الأمر الذي قد يجعل نكهة وجبتك ليس على ما يرام.

ويرى كبير الطهاه الإطاليين أن التسرع في تسوية الطعام قد يجعله ليس له مذاق أو قد يجعله يحترق، لذلك أوصى بإعطاء المكونات الطازجة الممزوجة بلمسة إبداعية وقتها تنضج، مؤكدًا أن هذا يجعلنا نحصل على أفضل طعم للوجبات المختلفة.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق