أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

بشعارات مناهضة.. آلاف الإيرانيين يحيون ذكرى اقتحام السفارة الأمريكية (فيديو)


تجمع الآلاف أمام مقر السفارة الأمريكية السابق في طهران، اليوم الإثنين، مرددين شعارات مناهضة للولايات المتحدة وحاملين مجسمات تسخر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمناسبة مرور أربعين عامًا على عملية احتجاز موظفي السفارة كرهائن.
وخرجت مسيرات في عدة مدن إيرانية في ذكرى مرور أربعة عقود على قيام طلاب من أنصار الثورة الإسلامية باقتحام السفارة الأمريكية، واحتجاز عشرات الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في عملية لا تزال تسمم العلاقات بين واشنطن وطهران.
وقال قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، في خطاب ألقاه في طهران: "سيواصلون عداءهم لنا، إنهم أشبه بعقرب، تعد اللدغة السامّة جزءًا من طبيعته، ونحن على استعداد لسحق هذا العقرب، وسندفع ثمن ذلك"، بحسب قناة "يورو نيوز" الأوروبية.
وأضاف موسوي: "دعوات التفاوض ليست إلا غلافًا يخفي خطاب الاستسلام والانهزام، والطريقة الوحيدة للمضي قدمًا هي عبر المحافظة على الروح الثورية الإيرانية، من خلال توخي الحذر وإطاعة الحاكم".
ورفع الآلاف من المتظاهرين، لافتات كتب عليها، "الموت لأمريكا، وتسقط الولايات المتحدة"، بالإضافة إلى ارتداء البعض مجسمات لـ ترامب، كنوع من السخرية على السياسة الأمريكية.
شاهد من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق