اخبار المنوعات

عودة الموسيقى والمسرح إلى مدارس السعودية بعد 60 عامًا



أعلن وزير الثقافة السعودى، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، عن قرار تاريخى بعودة الموسيقى والمسرح والفنون إلى المدارس السعودية، بعد غياب 60 عامًا.

وكتب الوزير السعودى، على حسابه الرسمى بموقع «تويتر»، أن وزارته توصلت إلى اتفاق تعاون مع وزارة التعليم السعودية لعودة الفنون إلى المدارس تحت إشراف وزارة الثقافة.

وأوضح: «الاتفاق المبدئى للتعاون بين وزارتى الثقافة والتعليم ينص على إدراج الثقافة والفنون فى مناهج التعليم العام والأهلى، ونقل تصاريح إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية إلى وزارة الثقافة»، كما ينص الاتفاق على «تفعيل واستخدام وتشغيل مرافق وزارة التعليم كالمسارح المدرسية والجامعية».

ونشر بعدها الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود صورة لفرقة موسيقية داخل مدرسة سعودية فى جدة خلال ستينيات القرن العشرين، وكتب إلى جوارها: «أيامٌ جميلةٌ، ستعود».

ويظهر فى الصورة أكثر من 20 طالبًا يعزفون على مختلف أنواع الآلات الموسيقية كالبيانو والجيتار والربابة والطبل والدف، كما تداول رواد «تويتر» صورًا لطالبات من مدارس «دار الحنان» للبنات فى جدة، والتى تأسست عام 1955، يتدربن على الموسيقى.

وذكرت قناة «العربية»، فى تقرير لها، أن تلك الفرق الموسيقية المدرسية سبق لها أن استقبلت عددًا من الرؤساء والزعماء، مثل رئيس السودان الأسبق، إسماعيل الأزهرى، والرئيس التونسى الأسبق، الحبيب بورقيبة، ورئيس لبنان الأسبق، شارل الحلو، والملاكم الأمريكى الشهير، محمد على كلاى، خلال زيارتهم إلى السعودية.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق