أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

بوريس جونسون.. 4 مواقف ترصد حياة مهرج على الساحة السياسية العالمية




بشعره الأصفر الكثيف ومواقفه الغربية، استحوذ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على اهتمامات العالم خاصة لمواقفه التي اتسمت تارة بالجدية والصرامة والالتزام بالبروتوكولات الملكية، وتارة أخرى بمواقفه الساخرة والكوميدية لتتحول السياسة الدولية الراهنة إلى ما يشبه السيرك.
وفيما يلي أبرز المواقف التي أثار بها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الجدل منذ تقلده منصب رئيس الوزراء.
بوريس جونسون.. 4 مواقف ترصد حياة مهرج على الساحة السياسية العالمية
في أغسطس الماضي، تداولت الصحف العالمية والمحلية في بريطانيا، صورة لـ"جونسون" وهو يضع قدمه على الطاولة في وجه نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في عقر داره كما لو أن "جونسون بطل البريكست الذي داس على الموقف الفرنسي".
وسرعان ما شعر جونسون بأن موقفه الغريب قد "يقلب الطاولة على رأسه" بعدما لاحظ نظرة تعجب من الصحفيين المتواجدين لتغطية اللقاء، لذلك بادر بالاعتذار وتوضيح الموقف، مؤكدًا أنه لم يقصد إهانة الرئيس الفرنسي، واعتدل في جلسته مرة أخرى ممازحا ماكرون.
بوريس جونسون.. 4 مواقف ترصد حياة مهرج على الساحة السياسية العالمية  وغير المواقف الساخرة التي اعتاد جونسون على إظهارها للإعلام بدا هذه المرة بلفتة إنسانية، حيث ظهر جونسون في هذه الصورة، ممسكًا بأدوات التنظيف، لمساعدة العمال البريطانيين في التخلص من مياه الفيضانات، التي ضربت محافظة "ديربيشاير" بشمال بريطانيا قبل يومين.
بوريس جونسون.. 4 مواقف ترصد حياة مهرج على الساحة السياسية العالمية  وعلى الرغم من تعدد مواقف جونسون الساخرة إلا أنها لم تبدأ منذ تقلده حكومة البلاد، لكنها صاحبته منذ أن كان عمدة البلاد، حيث ظهر عام 2012، عالقًا بشكل مثير للسخرية والضحك أثناء انزلاقه على أحد الحبال، وسرعان ما انتشرت التعليقات الساخرة والنكات بمجرد ظهور الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.
بوريس جونسون.. 4 مواقف ترصد حياة مهرج على الساحة السياسية العالمية  واعتاد جونسون على السخرية من نفسه أو بمعني أدق عدم الاهتمام بكونه رئيس الحكومة وأن كل حركة يقوم بها تقريبا يتم رصدها من قبل وسائل الإعلام التي تنتشر في كل زاوية ببريطانيا، وظهر جونسون وهو يتناول "المثلجات" هذه المرة بشكل مثير للسخرية والضحك غير مباليًا بمظهره وبوسائل الإعلام التي تلتقط له الصور اليومية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق