اخبار المنوعاتطب وصحةقسم فيديوهات اخبارية

مسابقة لاختيار أحسن حمامة وأجمل “عشة” بكفر الزيات (صور)



مسابقة لاختيار أحسن حمامة وأجمل "عشة" بكفر الزيات (صور)  شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية احتفالية سباقات الحمام الزاجل على مستوى محافظات الجمهورية واختيار أحسن وأجمل حمامة وأحسن "لفت" عشة لبيات الحمام.
مسابقة لاختيار أحسن حمامة وأجمل "عشة" بكفر الزيات (صور)
جاء ذلك بحضور محمد حرفوش رئيس تجمع مربي الحمام الزاجل بكفر الزيات والمشرف العام على المسابقات وأعضاء لجنة التحكيم لسباقات الحمام الزاجل بالمحافظات والتي ضمت عاطف جعفر عن القناطر الخيرية، ومحمد الاشرف عضو لجنة المسابقات للحمام الزاجل وأحمد خليفه رئيس الاتحاد المصري للحمام الزاجل والمئات من مربي وهواة الحمام الزاجل بمحافظات الجمهورية المختلفة.
مسابقة لاختيار أحسن حمامة وأجمل "عشة" بكفر الزيات (صور)
وأكد محمد حرفوش رئيس رابطة مربي الحمام الزاجل بكفر الزيات التي تعد من أكبر مناطق الجمهورية لهوايات وتربية الحمام الزاجل أنه قد اشترك هذا العام 300 متسابق بالوجه البحري و45 متسابقا بمنطقة كفر الزيات وأكثر من 650 من باقي محافظات الجمهورية والصعيد وأكثر من 8 آلاف حمامة.
مسابقة لاختيار أحسن حمامة وأجمل "عشة" بكفر الزيات (صور)
وانطلقت السباقات للحمام من محطة العياط بالجيزة وحتى أسوان مرورا بمحافظات الصعيد كلها على مدار ثلاثة شهور تمت المسابقات بها وهي الفترة المسموح بها بانطلاق الحمام وعدم تغيير ريشه لأن تغيير الريش يجعله غير قادر على الطيران مسافات طويلة وأضاف أننا نرسل رسالة من الاحتفالية أن الحمام الزاجل آمن ولا ينقل إنفلونزا الطيور وأن السباقات تتم بين الهواة في الوقت الذي لا يكون فيه هجرة للطيور لتفادي نقل الأمراض وعادة تكون بين شهري مارس ويونيو ويتم الحصول على تصاريح الطب البيطري والزراعة لتلك السباقات وأن مصر سباقة في ذلك عن كثير من الدول ونطالب بتدعيم تلك المسابقات وتيسير إصدار تصاريح إجراؤها.
مسابقة لاختيار أحسن حمامة وأجمل "عشة" بكفر الزيات (صور)
تربية «الحمام» هواية مسلية.. الفصائل النادرة في طريقها للانقراض.. طبيب بيطري يجري عملية جراحية لفرد حمام بعد تخديره.. والمربون يناشدون الدولة بإنشاء رابطة للحفاظ على السلالات المصرية

وخلال الاحتفالية تم إعلان فوز محمود شلفوطة كأحسن لفت أو عشة للحمام ومحمد البربري كأول سباقات وجه بحري ومحمد عادل صلاح كأحسن فرد حمام شبابيات أو أحسن حمامة وتم منحهم كئوس البطولة والمراكز الأولى في السباقات.
مسابقة لاختيار أحسن حمامة وأجمل "عشة" بكفر الزيات (صور)
كما تم تكريم 170 متسابقا من الجمهورية في السباقات المختلفة للحمام الزاجل على مدار العام في التجمعات والمناطق وتوزيع هدايا مغذيات للحمام على الفائزين والتي يتجاوز أسعارها أكثر من 1200 جنيه تساعده على الطيران مسافات طويلة والعودة لمنزل مربيه أو صاحبه ووصل سعر أحسن حمامة فرد زغلول إلى خمسة آلاف جنيه للفردة الواحدة. مسابقة لاختيار أحسن حمامة وأجمل "عشة" بكفر الزيات (صور)  نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق