اخبار المنوعاتطب وصحةقسم فيديوهات اخبارية

ألمانيا.. هل تفقد النوادي الخاصة بالرجال امتيازاتها الضريبية؟



ألمانيا.. هل تفقد النوادي الخاصة بالرجال امتيازاتها الضريبية؟  ترفض الكثير من النوادي والجمعيات غير الربحية في ألمانيا قبول عضوية النساء بها، سياسي ألماني بارز يرى أن استبعاد هذه الجمعيات للمرأة من عضويتها يلغي صفتها غير ربحية وطالب بتجريدها من الامتيازات الضريبية.يوجد في ألمانيا العديد من النوادي والجمعيات، سواء كانت مخصصة لممارسة بعض الرياضات أو الموسيقى أو حتى مجموعات تعليمية، والتي تقتصر عضويتها على الرجال فقط دون النساء، الأمر الذي دفع بمسئول سياسي ألماني بضرورة تجريد النوادي التي تستبعد النساء من عضويتها من امتيازاتها الضريبية.
وتعهد وزير المالية الألماني أولاف شولتس بتغيير القانون الذي يضمن استفادة النوادي المخصصة للرجال فقط من الإعفاءات الضريبة، التي تستهدف في الأصل دعم ومساعدة المؤسسات غير الربحية.
وأشار شولتس، في تصريح لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية، إلى وجود مئات النوادي في ألمانيا، كمجموعات الرماية والنوادي الرياضية، وهي متاحة فقط للرجال وعقب على ذلك بأن "النوادي التي لا تقبل النساء ليست جمعيات غير ربحية" في وجهة نظره.
كما ذكر شولتس أن هذه النوادي ليس من المفترض أن تحصل على امتيازات ضريبية أو أن تصدر إيصالات في حالة تلقي تبرعات، مُضيفا: "نحن نغير قانون الأنشطة غير الربحية".
د.ب./ ط.أ (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق