سيارات

جيب شيروكي تفشل في تحقيق العلامة الكاملة باختبارات الأمان الأوروبية.. فيديو




القاهرة – (مصراوي):

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة (Euro NCAP) على موقع تبادل الملفات "يوتيوب"، نتائج اختبارات السيارة جيب شيروكي موديل 2019 التي تنتمي لفئة الـSUV متعددة الاستخدامات.

ولم تنجح السيارة في الحصول على العلامة الكاملة بالرغم من أدائها الجيد عند الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، والاصطدام الأمامي الكلي بسرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

ويرجع السبب وراء فشل شيروكي الجديدة في تحقيق العلامة الكاملة بـ"خمس نجوم" إلى إخفاق أنظمة الأمان باختبار حماية المارة بالشكل اللازم عند الاصطدام بسرعة 60 كم/س، فضلًا عن افتقار النسخة التي تم اختبارها لبعض وسائل الحماية مثل وسائد الهواء لركبة الراكب الأمامي.

وتعرضت قوائم السيارة الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كيلو متر في الساعة.

وبانتهاء الاختبار الذي كانت محاوره الأساسية حماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف والأطفال والمارة، منح (Euro NCAP) السيارة أربع نجوم من أصل خمسة.

وبلغ معدل حماية وسائل الأمان للسائق والراكب الأمامي 80%، وركاب المقاعد الخلفية 78% ،وأنظمة المساعدة الأخرى 69%، في حين كان حماية السيارة للمارة هي الأقل حيث بلغ معدل الأداء 56%.

يذكر أن جيب شيروكي رباعية الدفع متاحة في السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات تعمل بمحرك من 8 اسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 360 حصان، ويبلغ سعرها الرسمي مليون و300 ألف جنيه.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق