أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

تركيا تبدأ بترحيل أسرى من داعش




تماشيا مع تصريحات أطلقها وزير الداخلية التركي الأسبوع الماضي، بدأت تركيا في ترحيل أسرى تنظيم داعش الأجانب المحتجزين في السجون التركية، حسب التليفزيون الرسمي التركي. ولا يُعرف حتى الآن عدد هؤلاء ولا إلى أين سيُرحلون.
قال تليفزيون (تي.آر.تي خبر) الرسمي إن تركيا بدأت ترحيل أسرى من متشددي تنظيم "داعش" (داعش) اليوم الإثنين (11 نوفمبر 2019) بعد أن حذر وزير الداخلية الأسبوع الماضي من أن أنقرة ستفعل ذلك حتى في حالة إسقاط الجنسية عنهم.
ولم يعرف بعد عدد المتشددين الذين سيتم ترحيلهم. ونقلت وسائل إعلام عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله يوم الجمعة إن هناك 1201 من أسرى الدولة الإسلامية في السجون التركية بينما احتجزت أنقرة 287 متشددا في سوريا. وقبل ذلك بيوم ذكر أردوغان أن تركيا لديها 1149 من عناصر داعش "في سجونها، 737 منهم مواطنون أجانب".
وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قد أعلن الجمعة الماضية أن بلاده ستبدأ ترحيل مقاتلي داعش الأجانب إلى أوطانهم بدءا من الإثنين، رغم أن تفاصيل هذه الترتيبات لا تزال غير واضحة. وقال صويلو، مخاطبا الدول المعنية: "نقول الآن إننا سنعيدهم إليكم.."، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.
ولم يذكر صويلو الدول التي سيتم ترحيل عناصر داعش إليها، أو كيف سيتم ذلك. وكان وزير الداخلية ألقى باللوم في السابق على الحلفاء الأوروبيين، وانتقد بريطانيا وهولندا، لانتهاج "الطريقة السهلة" بإسقاط جنسية مسلحي داعش ورفض تسملهم. وسبق لصويلو أن قال "تركيا ليست فندقا لعناصر داعش من مواطني الدول الأخرى".
هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق