اخبار المنوعات

الأربعاء.. إعلان بطل «تحدي القراءة العربي» في أوبرا دبي (تفاصيل)



أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، احتفاء دبي بـ13.5 مليون طالب عربي في «تحدي القراءة العربي»، وقال: «13.5 مليون طالب في (تحدي القراءة العربي).. 13.5 مليون رائد معرفة وفكر.. نحن أقوياء بشباب عربي قارئ يؤمن بقوة الحرف والكتاب».

ويحتفي العالم العربي، الأربعاء المقبل، بتتويج بطل الدورة الرابعة من تحدي القراءة العربي، خلال حفل ضخم تحتضنه أوبرا دبي، ويحضره أكثر من 3000 شخص من المسؤولين وأعضاء الوفود المشاركة من جميع أنحاء العالم، ليتم إعلان الفائزين بكل من لقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019، والمدرسة المميزة والمشرف المتميز، وذلك بعد موسم حافل وطويل من المنافسات والتحديات شارك فيها 13.5 مليون طالب وطالبة، يشرف عليهم 99 ألف معلم ومعلمة، في 67 ألف مدرسة، من 49 دولة من الوطن العربي وخارجه.

وقال الأمين العام لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، محمد عبدالله القرقاوي، إن تحدي القراءة العربي «رسَّخ في موسمه الرابع مكانته كمبادرة نوعية ارتقت بوعي النشء، خالقًا حراكًا معرفيًا هو الأكبر على مستوى المؤسسات التربوية والمجتمعية في الوطن العربي».

وأضاف: «تحدي القراءة العربي هو تجسيد لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في إعداد جيل مثقف يستطيع تحسين الواقع عن طريق المعرفة، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعه، وهذا ما تعكسه كل مشروعات نشر التعليم والمعرفة في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي استفاد منها في مجال نشر التعليم والمعرفة أكثر من 41 مليون شخص حول العالم في عام 2018».

وختم القرقاوي أن «تحدي القراءة العربي هو رهان محمد بن راشد على شباب عربي يحمل لواء المعرفة والكلمة».

ودارت التصفيات قبل النهائية بين الأبطال الـ16 المتوّجين باللقب في بلدانهم، أسفرت عن تأهل خمسة أبطال للتنافس على اللقب في الحلقة الثامنة والأخيرة في رحلة التتويج بلقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019. وسيكون ملايين المشاهدين العرب حول العالم على موعد، الأربعاء المقبل، مع بث مباشر، عبّر شاشة «إم بي سي» للتصفيات النهائية بين الأبطال الخمسة، وصولاً إلى تتويج بطل تحدي القراءة العربي بجائزة تصل إلى نصف مليون درهم.

وشهدت الحلقة السابعة تحديًا وحيدًا بين الأبطال السبعة الذين كانوا قد تمكنوا من الوصول إلى هذه المرحلة من التصفيات، وتضمن هذا التحدي اختبارًا من دون تحضير مسبق بين هؤلاء المتنافسين، هدفه إقناع لجنة التحكيم خلال دقيقة بأحقية المتنافس بالمرور إلى المرحلة التالية من التصفيات النهائية. وقد تميز الأبطال أثناء هذا التحدي بإصرارهم على تقديم أفضل ما لديهم من مواهب ثقافية ومعرفية وخطابية.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق