سيارات

بالفيديو.. هيونداي تختبر “توسان” 2021 الجديدة كليًّا المقرر طرحها العام المقبل




كتب – محمد جمال:

تداولت بعض مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الاختبارات التي خضعت لها سيارة "Tucson" الجديدة مؤخرًا، والتي من المقرر طرحها خلال عام 2020 المقبل.

ويكشف الفيديو المتداول الذي تم التقاطه من داخل حلبة نوربورجرينج بولاية راينلاند بالاتينات الألمانية، القدرة العالية والأداء المذهل لتوسان التي تنتمي إلى فئة الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وثباتها عند المنعطفات أثناء السير بسرعات عالية.

وظهرت هيونداي Tucson الجديدة خلال الفيديو بغطاء مموه خاص، لكن التسريبات أظهرت بعض عناصر تصميمها الخارجي، الذي أتى بتصميم مختلف بشكل كبير عن تصاميم Tucson السابقة.

ووفقًا لموقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فإن اللمسات الجمالية بالشبك الأمامي لـ Tucson الجديدة أفضل بكثير من السابق، إذ تتزين بإطار كبير من الكروم في منتصفه، ومصابيح الضباب الغريبة الشكل التي زود كل منها بـ 4 وحدات إضاءة LED.

ويزين هيكل السيارة الجديدة أيضا سقف بانورامي كبير، وعجلات مميزة بأقراص من الكروم، ومصابيح خلفية تمتد على طول مؤخرة المركبة.

وتشير تقارير إلى أن السيارة الجديدة ستطرح بنوعين من المحركات، محرك توربيني بسعة 1.6 لتر وعزم 180 حصانا، ومحرك Theta III توربيني بسعة لترين ونصف اللتر وعزم 300 حصان.

كما ستحصل على علبة سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مراحل، ونظامي دفع أمامي ورباعي، ونظام تثبيت للسرعة، ونظام لمنع انزلاقها على المنحدرات والمنعطفات، إضافة إلى نظام فرامل أوتوماتيكي للطوارئ يمنع اصطدامها بالسيارات على الطرقات.

يشار إلى أن موديل 2020 من هيونداي توسان متوفر في السوق المصري بـ7 فئات من التجهيزات ونوعين من المحركات، الأول محرك سحب عادي سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، والثاني محرك تربو سعة 1.6 لتر بقوة 175 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

تبدأ الأسعار الرسمية لـ"Tucson" في مصر من 4024.900 جنيه للفئة القياسية، ويصل سعر الفئة عالية التجهيز 574.900 جنيه.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق