اخبار الفن

والده فنان كبير وهذا سبب اعتزاله .. بالفيديو 8 معلومات عن محمود القلعاوي




القاهرة- مصراوي:

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير محمود القلعاوي، إذ ولد في 12 نوفمبر 1939، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1964، ثم عمل بهيئة المسرح وكانت بداية مسيرته الفنية في السبعينيات من القرن الماضي من خلال المسرح، ثم كانت أولى مشاركاته السينمائية عام 1971 في فيلم (لعنة امرأة)، لتتوالي أعماله بعدها ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، والتي من أبرزها (علي بيه مظهر، الجوكر، العذراء والشعر الأبيض).

ونرصد لكم في هذا التقرير 10 معلومات عن الفنان محمود القلعاوي:

– قدم القلعاوي قرابة 130 عملا فنيا بين المسرح والسينما والتليفزيون، وكان يعتبر التليفزيون بيته الأول.

– والده الفنان الكبير عبد الحليم القلعاوي، وشقيق الفنانة إحسان القلعاوي.

– كان آخر أعماله مسرحية “كناس وناس” في عام 2013، مع الفنان أحمد بدير.

– قال الفنان محمد صبحي، في برنامج حضرة المواطن، تعليقا على خبر وفاة الفنان محمود القلعاوي: “ربنا يرحمه، لأن محمود من الناس اللي لما اعتزل الفن تعب أكتر”، متابعا أنه كان ضد اعتزاله الفن الفترة الماضية التي تجاوزت 7 سنوات.

محمد صبحي يعلق على وفاة القلعاوي

– أعلن الفنان الكبير محمود القلعاوي في أكثر من حوار صحفي وتليفزيوني، أن سبب اعتزاله هو إن المسرح الذي كان سببا في شهرته وانتشاره لم يعد كما كان، مشيرا إلى أنه لم تتوافر لديه القدرة علي الانسجام مع الظروف الموجودة حاليا.

– قالت هبة القلعاوي، ابنة الفنان الراحل محمود القلعاوي، في مقابلة مع برنامج “90 دقيقة” على شاشة المحور إن والدها لم يعاني من أي أمراض قبل وفاته، كما تردد في بعض وسائل الإعلام، مشيرة إلى حياة والدها في الفترة الأخيرة بعد وفاة والدتها “زوجته” اتسمت بالانغلاق على نفسه في منزله، وأكثر من سأل عليه من الفنانين الفنان ناجي سعد والفنان صلاح عبد الله.

– الفنان صلاح عبدالله كان من أقرب أصدقائه في الوسط الفني وهو أكثر الفنانين سؤالا عنه في أيامه الأخيرة، وكان أول الحاضرين لعزائه، وكتب بعد وفاته: “وآه لو تعرفوا الراجل العظيم دا عمل معانا إيه وإحنا لسه بنقول يا هادي هتعذروني، أنا تعبان قوي يا قلعاوي واللي مهون عليا إنك هتكون مبسوط وسعيد ومتهني في جنة الرحمن الرحيم”.

– وتوفي الفنان الكبير محمود القلعاوي في العام الماضي، في 10 ديسمبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق