أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

بعد عام على انطلاقتها.. حركة “السترات الصفراء” كلفت فرنسا 2.5 مليار يورو




كشفت قناة RTL الفرنسية، اليوم الجمعة، في الذكرى السنوية الأولى لانطلاق تظاهرات "السترات الصفراء" في فرنسا، أن الخسائر التي سببتها الاحتجاجات، بحسب أرقام الحكومة، بلغت 2.5 مليار يورو.
ولفتت إلى أن العواقب بدت واضحة بعد عام على الميزانية الاقتصادية للدولة، حيث إن كلفة الاحتجاجات على النمو، ترافقت أيضا مع تضرر مصالح أكثر من 5000 تاجر وصاحب عمل وحرفي، طلبوا دعما من الدولة، وتعثروا في دفع اشتراكاتهم الاجتماعية والضريبية البالغة 460 مليون يورو، من دون أن يزيد ذلك في حالات الإفلاس في الوقت الحالي.
بعد السترات الصفراء.. الشرطة الفرنسية تصادر مئات المظلات (فيديو وصور)

من جانبها، دفعت شركات التأمين تعويضات لأكثر من 13000 متجر ومؤسسة تعرضت للنهب والتخريب، بتكلفة 230 مليون يورو، يضاف إلى ذلك 75000 موظف عاطل عن العمل جزئيا، في قطاع الفنادق والمطاعم والتموين والتجارة والنقل منذ بداية حركة "السترات الصفراء".
وأشارت القناة إلى أنه بعد عام على الاحتجاجات، عاد بعض الزبائن إلى المراكز التجارية حيث إن المبيعات زادت بنسبة 1% تقريبا منذ بداية العام، وسمح لأصحاب المحال التجارية بفتح أبوابها أيام الآحاد لتعويض الخسائر، وذلك في تغيير العادات الاستهلاكية التقليدية للفرنسيين.
وتتزامن الذكرى السنوية الأولى لانطلاق حركة "السترات الصفراء" مع تشتت وتقلص الحشود التي نزلت إلى الشوارع في 17 نوفمبر 2018 كرد فعل مباشر آنذاك على فرض ضريبة على المحروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق