اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

تقرير.. مصطفى محمد يدخل تاريخ بطولة أفريقيا




كتب – محمد همام:

يقدم مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر الأوليمبي وفريق الزمالك، مستويات مميزة خلال بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا في البطولة المقامة حاليًا بمصر.

هداف المنتخب الأوليمبي استطاع أن يسجل أربعة أهداف حتى الآن خلال ثلاث مباريات بواقع هدف في شباك كل من مالي وغانا وهدفين أمام المنتخب الكاميروني.

4 أهداف تاريخية

بالطبع الأهداف الأربعة الذي أحرزهم مصطفى محمد جعله يدخل التاريخ في بطولة أمم أفريقيا حيث لم يسبق لأي لاعب أن يسجل في أول ثلاث مباريات بدور المجموعات خلال النسختين الماضيتين والتي أقيمت في (2011) و(2015).

ولم يسبق لأي لاعب شارك في هذه البطولة وأن حقق هذا الإنجاز إلا أن كان أبرز إنجاز تحقق في دور المجموعات كان عن طريق رحيم لاوال لاعب منتخب نيجيريا عندما ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك المنتخب الجزائري في مباراة انتهت لصالح "النسور" بنتيجة (4-1) في إطار الجولة الثانية من نسخة (2011).

– الثنائية السابعة

مصطفى محمد أصبح اللاعب السابع الذي يسجل هدفين في مباراة واحدة خلال مرحلة دور المجموعات بعد نسختي (2011) و(2015) حيث كان هينيري ندونج لاعب المنتخب الجابوني أول لاعب يسجل ثنائية في البطولة خلال نسخة (2011) في مباراة انتهت لصالح المنتخب الجابوني (3-1) على حساب منتخب كوت ديفوار.

وفي النسخة الماضية شهدت تسجيل أكثر من لاعب ثنائية في مباراة واحدة كانت بدايتها عن طريق إبراهيما كيتا لاعب المنتخب السنغالي عندما أحرز ثنائية في شباك جنوب أفريقيا.

وفي الجولة الأولى أيضًا سجل هيثم الجويني لاعب منتخب تونس هدفين أمام زامبيا.

اللاعب النيجيري ومهاجم الأهلي جونيور أجايي استطاع أن يسجل هدفين مع منتخب بلاده أمام مالي في مباراة انتهت لصالح "النسور" بنتيجة (3-2).

جيفت موتوبا لاعب منتخب جنوب أفريقيا نجح في زيارة شباك منتخب زامبيا مرتين في مباراة انتهت لصالح منتخب "الأولاد" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لاعب نيجيري آخر عاد ليكرر ما فعله أجايي وهو إتيبو أوجينيكارو الذي سجل هدفين في شباك منتخب مصر في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل جانب.

– الهداف

يمتلك مصطفى محمد فرصة خلال هذه النسخة من خلال الحصول على لقب الهداف حيث يمتلك أربعة أهداف حتى الآن بفارق هدفين عن الثنائي أوسو كوابينا لاعب غانا وفرانك إفينا مهاجم الكاميرون.

لاعب الزمالك الحالي لديه فرصة أيضًا في الحصول على لقب الهداف التاريخي للبطولة إذا سجل هدفين حيث يتصدر الترتيب بيتر إتيبو لاعب نيجيريا بتسجيله خمسة أهداف في النسخة الماضية.

ويعتبر بيتر إتيبو هداف نيجيريا والبطولة في نسخة (2015)، بينما تقاسم الثنائي رحيم لاوال لاعب نيجيريا وعبد العزيز برادة لاعب المغرب الصدارة في نسخة (2011) برصيد ثلاثة أهداف.

الفرصة سانحة لمصطفى محمد بعدما تمكنت مصر من الحصول على صدارة مجموعتها بتحقيق العلامة الكاملة من خلال الفوز في أول ثلاث مباريات لتصبح في انتظار صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية والتي تضم كل من نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وزامبيا لمواجهتها في نصف نهائي المسابقة.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق