أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

تركيا تضغط على أستراليا لاستلام مقاتليها المحتجزين بالسجون




شهدت أستراليا، في الآونة الأخيرة ضغوط متزايدة من قبل الجانب التركي، الذي يطالبها باستمرار استلام مقاتليها المحتجزين داخل السجون التركية.
وكثفت تركيا الضغط على استراليا لاستلام بعض مقاتليها المحتجزين بالسجون التركية، بسبب ارتفاع عدد المقاتلين الدواعش داخل السجون التركية، والذين تخطى عددهم ما يقرب من 959 إرهابيا من بريطانيا واستراليا وعدد من الدول الأخرى.
وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، بسبب الضغوط الكثيفة التي واجهتها استراليا من قبل تركيا سوف تضطر استراليا إلى استلام 3 أشخاص فقط معلومي الهوية في الفترة الحالية من بين حوالي60 امرأة وطفل استرالي محتجزين وسط عمليات ترحيل تركيا لمقاتلي داعش.
وقال سفير تركيا في أستراليا، كورهان كاركوك، " إن أنقرة تريد من استراليا أن تنسق لعودة مواطنيها، فتركيا في هذه الفترة ليست في وضع يسمح لها باتخاذ خطوة من جانب واحد لذلك يجب التنسيق المشترك بين الطرفين".
وأضاف كاركوك: " في نهاية اليوم نحتاج حقًا بعض الإجراءات، يجب أن يكون الجانب الأسترالي على استعداد لقبول مواطنيه المحتجزين في تركيا".
ومن جانبه، قال وزير الشئون الداخلية الاسترالي، بيتر داتون: " إن بعض الأستراليين داخل المعسكرات والمخيمات والسجون متشددون ولديهم القدرة على العودة إلى هنا والتسبب في وقوع هجمات إرهابية مجددًا، لذلك يجب توخي الحذر خلال التعامل معهم".
جدير بالذكر أن تركيا أرسلت عشرات المقاتلين الأجانب من داخل سجونها حتى الآن إلى بريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق