سيارات

بالصور.. ماكلارين تقدم سيارة خارقة بدون زجاج وسقف سعرها 27 مليون جنيه




القاهرة – (مصراوي):

كشفت شركة ماكلارين البريطانية الرائدة في صناعة السيارات الرياضية الخارقة، عن أيقونتها "Elva" الجديدة المستوحاة من Elva M1A التي طرحت خلال الستينيات من القرن العشرين.

وتوفر سيارة ماكلارين الجديدة لركابها مستوى راقٍ من الرفاهية والأمان بينها شاشة لمسية متطورة قياس 8.0 بوصة، إلا أنها لا تمتلك زجاج أمامي أو بالأبواب، فضلًا عن افتقارها لسقف سواء أكان صلبًا أو قماشيًا.

وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" عربية الإخبارية فإن السيارة الجديدة تعتمد على نظام إدارة الهواء النشط، إذ يبدأ النظام بعد وصول السيارة لسرعة 40 كم إلى إنشاء ما يمكن أن يعرف بالفقاعة الهوائية والتي تعمل كحائط صد ضد الهواء.

وبفعل هذا النظام المبتكر الذي يصل ارتفاعه إلى 5.9 بوصة يستطيع ركاب "Elva" أن ينعموا بهدوء يشبه الذي يوفره السقف الصلب والزجاج الأمامي، ويعزز أدائه حاجز الرياح المصنوع من ألياف الكربون بمقدمة السيارة، ما يؤدي لزيادة توجيه الهواء حول المقصورة.

وتمتلك السيارة نظامًا لحماية الركاب عند الانقلاب، ويتمدد هذا النظام المثبت بقضبان معدنية قوية سريعًا من وراء مقصورة الركاب عندما تكتشف أجهزة الاستشعار أن السيارة تنقلب.

وتعمل ماكلارين Elva الجديدة بمحرك V8 سعة 4 لترات بقوة 804 حصان ميكانيكي، وبفضل محركها تستطيع السيارة الانطلاق من الثبات حتى 100 كم/س في 3 ثوان.

ويبلغ السعر الرسمي المعلن من قبل الشركة المصنعة 1.7 مليون دولار (27 مليون و420 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق