أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

جابر المبارك يعتذر لأمير الكويت عن عدم تشكيل الحكومة




قدم الشيخ جابر المبارك الصباح، اليوم الإثنين، اعتذاره لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، عن عدم تشكيل الحكومة.
وبعد دقائق من نشر وكالة الأنباء الرسمية "كونا" مرسوم أمير الكويت بتعيين المبارك رئيسًا للوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، أفادت مرة أخرى بأن المبارك اعتذر عن عدم قبول المنصب.
وعبر المبارك في رسالته إلى أمير الكويت عن تقديره له لتكليفه بالمنصب، لكنه أعرب عن أسفه مما طاله من "افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمتي"، وقال: "أجد من الواجب على أولًا أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي وإخلاصي في خدمة وطني، وما يستلزمه ذلك من أن أرفع لمقام سموكم الاعتذار عن هذا التعيين راجيًا تفضلكم بقبوله".
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، سيلقي أمير البلاد كلمة للشعب الكويتي، عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.
وأصدر أمير الكويت، اليوم أيضًا، أمرًا بإعفاء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، ناصر صباح الأحمد الصباح، من منصبه.
وكان جابر المبارك تقدم باستقالة الحكومة، في 14 نوفمبر الجاري، إلى أمير البلاد، عقب طلبي استجوابين نيابيين قدّما ضد وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشئون الإسكان، جنان بوشهري، ووزير المالية نايف الحجرف، تخص اتهامات بهدر المال العام.
وذكرت وسائل إعلام مختلفة أنّ "خلافات بين الوزراء على تركيبة مجلس الوزراء الحالية وطريقة التعاطي مع الأوضاع المحلية دفعت الشيخ جابر المبارك إلى تقديم استقالة حكومته".
أمير الكويت يعفي وزيري الدفاع والداخلية من منصبيهما

وتعتبر الحكومة المستقيلة هي السابعة التي يرأسها جابر المبارك، وتشكلت في ديسمبر 2017، وقد ترأس الحكومة للمرة الأولى في نوفمبر 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق