اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

بالفيديو.. المنتخب يعاني ويفلت بتعادل سلبي أمام جزر القمر بتصفيات أفريقيا




متابعة- محمد مصطفى:

أفلت المنتخب الوطني بتعادل سلبي أمام جزر القمر، في الجولة الثانية من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، والتي استضافها ملعب مالوزينى بالعاصمة مورونى، ويتسع لحضور 10 آلاف مشجع.

ورفع منتخب جزر القمر رصيده لـ4 نقاط في صدارة المجموعة، فيما بقي المنتخب المصري في المركز الثاني بنقطتين.

ويلتقي المنتخب الكيني (نقطة وحيدة)، وتوجو (بدون نقاط) في نفس الجولة الساعة السادسة مساء اليوم.

وأجرى البدري 3 تبديلات عن المباراة السابقة بالدفع بمحمد هاني وأيمن أشرف، وزيزو، بدلا من أحمد فتحي، وعبدالله جمعة، وحسين الشحات، حيث جاء التشكيل كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي – الدفاع: محمد هاني، ومحمود علاء، وأحمد حجازي، وأيمن أشرف – الوسط: طارق حامد، وعمرو السولية – وسط الهجوم: أحمد سيد "زيزو"، ومحمد مجدي "أفشة"، ومحمود حسن "تريزيجيه" – الهجوم: محمود عبدالمنعم "كهربا".

وعلى مقاعد البدلاء: محمد بسام، ومحمد عواد، وباهر المحمدي، وعبدالله جمعة، ورامي ربيعة، وأحمد فتحي، وحسين الشحات، ومروان حمدي، ومحمود وحيد، ومحمد النني، وحسام حسن، وكريم طارق.

تفاصيل المباراة:

شكل المنتخب المصري خطورة على مرمى جزر القمر أول 15 دقيقة، قبل أن يتراجع الأداء، ويتلاعب لاعبو جزر القمر بالدفاع المصري، ولكن دون تسجيل الكرة بالشباك.

حصل المنتخب المصري على ضربة حرة لصالح محمود كهربا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، لعبها مجدي أفشة ولكن دفاع جزر القمر أبعد الكرة.

وأنقذت العارضة كرة محمود عبدالمنعم كهربا، بعد تمريرة من تريزيجيه داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحصل كهربا على بطاقة صفراء بسبب التدخل الخطر ضد مدافع جزر القمر.

وحصل المنتخب المصري على ضربة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء، بعد لعب الحارس الكرة مرتين، سددها تريزيجيه في الحائط البشري.

بدأ المنتخب المصري الشوط الثاني منقوصا، بسبب تأخر التبديل بنزول حسين الشحات بدلا من أفشة.

وأنقذ طارق حامد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء، ليحولها لركنية بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

ولعب هاني كرة عرضية في الدقيقة 13، حولها أفشة رأسية علت العارضة.

ومن إحدى الكرات الطويلة في الدقيقة 18، لم يتعامل معها أحمد حجازي لتسقط لمهاجم جزر القمر إبراهيماني داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية ولكن الشناوي تصدى للكرة.

ومر فايز سليماني لاعب جزر القمر في الدقيقة 27، قبل أن يمنعه أيمن أشرف، ليسقط اللاعب، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه أيمن أشرف.

وتوقفت المباراة بسبب حرارة الجو، ليلتقط اللاعبون أنفاسهم ويحصلوا على القدر الكافي من الماء.

ومن إحدى الكرات الخطيرة انطلق سليماني في الدقيقة 37 وسدد كرة قوية بعد مروره من محمد هاني، إلا أن كرته مرت بجوار القائم بقليل.

بعدها مباشرة انطلق إبراهيم ماني وسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء علت العارضة بقليل وسط متابعة محمد الشناوي.

وانطلق كهربا في الدقيقة 41 ليلعب كرة عرضية تلقاها أفشة وحاول خداع الحارس بلعب الكرة في القائم القريب، ولكن حارس جزر القمر تصدى لها.

واستمرت الدقائق الأخيرة وسط سيطرة لاعبي جزر القمر، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومرر حسين الشحات كرة رائعة لتريزيجيه أمام المرمى، ولكن الأخير سددها ضعيفة بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 69، مر اللاعب بكاري بطريقة رائعة من حجازي قبل أن يسدد الكرة ويتألق الشناوي ليبعدها وينقذ مرماه.

وأجرى البدري التبديل الثاني بنزول مروان حمدي بدلا من أحمد سيد زيزو. ومن إحدى الهجمات القليلة للمنتخب، انطلق مروان حمدي ومرر لتريزيجيه على الجانب الأيمن، ليمرر الكرة بالعرض ولكن مدافع جزر القمر يبعدها لركنية. وتلقى حسين الشحات بطاقة صفراء، بعد تدخله؛ لإنهاء هجمة واعدة لمنتخب جزر القمر. وسقط تريزيجيه في الدقيقة 86، قبل أن يخرج للعلاج وينزل لأرض الملعب. وأجرى البدري آخر التبديلات بنزول عبدالله جمعة بدلا من محمود عبدالمنعم كهربا قبل دقيقتين من النهاية. وحصل عمرو السولية قائد المنتخب على بطاقة صفراء بسبب الاعتراض؛ لتستمر الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي.المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق