أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

لقطات مروعة لصاعقة رعدية تضرب الأرض في الإمارات (فيديو)


أظهر فيديو صاعقة رعدية تضرب الأرض في إمارة أم القيوين في الإمارات ضمن حالة عدم الاستقرار الجوي التى تشهدها منذ ليلة أمس، والتي دعت معظم المؤسسات التعليمية إلى تعطيل العمل اليومالأربعاء ونشر تحذيرات رسمية بالتصرف بمسؤولية وتجنب الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة.
وتعطلت الدراسة في الإمارات، اليوم الأربعاء، نتيجة تقلبات الطقس، بعد تحذيرات أطلقتها أمس، إضافة إلى 3 دول خليجية أخرى تحذيرات لمواطنيها من طقس سيئ.
وقالت صحيفة البيان الإماراتية، إن أمطارا غزيرة ومتواصلة هطلت صباح الأربعاء، في مناطق متفرقة من أم القيوين (شمال) أدت إلى تجمع المياه أمام الساحات والدوارات، فيما ضربت صاعقة قوية الأرض داخل الإمارة.
وأكدت تعطيل الدراسة في جميع مدارس دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة وأبو ظبي، حرصًا على سلامة الطلبة، نظرًا لتقلبات الطقس.
فيما حذرت الداخلية الإماراتية، الأربعاء، في بيان، من احتمالية أن تغمر الأمطار الطرق والجسور، داعية لعدم المجازفة بالوقوف في مجرى السيل أو عبوره، أو الاقتراب من مجاري الأودية والسيول.
بدورها، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، الأربعاء "تنبيهًا بهطول أمطار رعدية، وتدني الرؤية الأفقية نتيجة رياح شديدة".
ودعت إلى "أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات".
فيما أصدرت إدارة الأرصاد الجوية البحرينية، لمواطنيها "تحذيرا من رياح قوية السرعة وأمواج عالية"، مؤكدة أهمية أخذ الحيطة والحذر.
ووجهت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في سلطنة عمان عبر حسابها الموثق بـ "تويتر"، تحذيرات بأخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والتجمعات المائية، مشيرة إلى هطول أمطار تتراوح بين متوسطة وغزيرة.

فيديو يُظهر صاعقة رعدية تضرب الأرض في إمارة أم القيوين في #الإمارات ضمن حالة عدم الاستقرار الجوي الذي تشهده منذ ليلة أمس، والتي دعت معظم المؤسسات التعليمية إلى تعطيل داومها #اليوم_الأربعاء ونشر تحذيرات رسمية بالتصرف بمسؤولية وتجنب الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة pic.twitter.com/wOEMA2J5D9

— مجلة سيدتي (@sayidatynet) ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق