اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

التخصيص فوري والمتر بـ1725 جنيهًا.. ننشر تفاصيل طرح الأراضي بـ6 مدن – خاص




كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح أراضٍ استثمارية وتجارية وعمرانية متكاملة بطريقة التخصيص الفوري في 6 مدن جديدة.

وحصل "مصراوي" على تفاصيل طرح الأراضي في 6 مدن (6 أكتوبر- والشيخ زايد- العاصمة الإدارية- الشروق – العبور- حدائق أكتوبر)، من حيث الأسعار والخرائط والشروط البنائية لكل مدينة وشروط التقديم والحصول على قطعة أرض بأي مدينة.

– العاصمة الإدارية:

تم طرح 3 قطع في العاصمة الإدارية بالحي السكني الثالث، القطعة الأولى عبارة عن 4951 مترًا، بسعر يصل لـ7895 جنيهًا، على أن يتم تنفيذ مشروع لخدمة السيارات.

ويشترط ألا تزيد النسب البنائية على 15% من المساحة المخصصة للخدمة ويتم احتساب مظلة السيارات ضمن النسبة، والارتفاع المسموح به هو "أرضي" ودور أول للمبنى الإداري، ومباني الصيانة والغسيل، ويسمح بعمل بدروم.

القطعة الثانية من الأراضي الاستثمارية في العاصمة الجديدة مساحتها 1366 مترًا بنشاط حضانة، وتقع في الحي السكني الثالث، على ألا تزيد النسبة البنائية على 30% من المساحة المخصصة للخدمة، وأن يكون الارتفاع المسموح به أرضي وأول إدارة للحضانة فقط.

وجاءت القطعة الثالثة بنشاط إداري بمساحة 2308 أمتار في الحي السكني الثالث، ووصل سعر المتر لـ9340 جنيهًا، واشترطت وزارة الإسكان ألا تزيد النسبة البنائية على 40% من المساحة المخصصة للخدمة، والارتفاع المسموح به بدروم، وأرضي، وطابقان متكرران.

– حدائق أكتوبر:

مدينة حدائق أكتوبر تم طرح قطعة أرض بنشاط نادٍ رياضي على مساحة 18.2 فدان، بسعر موحد للمتر 1890 جنيهًا.

وتصل النسبة البنائية للمشروع 5% من المساحة المخصصة للخدمة وطبقا لاشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

– مدينة العبور:

وتشهد مدينة العبور طرح قطعة أرض خدمية استثمارية، على مساحة 24 فدانًا، بسعر 1725 جنيهًا للمتر.

وتقع قطعة الأرض بمنطقة البفرزون، وهي الفاصلة بين الحي الخامس والسادس، على أن تكون النسبة البنائية لا تزيد على 40% من المساحة المخصصة للخدمة.

مدينة الشروق:

في مدينة الشروق تم طرح قطعتين بنشاط خدمي، الأولى بمنطقة الخدمات الشرقية بمساحة 1740 مترًا، وسجل سعر المتر بها 5300 جنيه، على أن تصل النسبة البنائية 40% من إجمالي مساحة قطعة الأرض.

أما القطعة الثانية بمساحة 3201 مترًا، بمنطقة الميكروويف بالقرب من طريق القاهرة السويس، بنشاط طبي، وسجل سعر المتر بها 4820 جنيهًا، على أن تصل النسبة البنائية 40% من إجمالي مساحة قطعه الأرض.

امتداد الشيخ زايد:

وفي مدينة الشيخ زايد ضمن الامتدادات الخاصة بها تم طرح 3 قطع أراضٍ، الأولى بمساحة 144 فدانًا بـ3240 جنيهًا للمتر، والثانية بنشاط عمراني متكامل 3240 جنيهًا للمتر، أما القطعة الثالثة بنشاط عمراني متكامل أيضًا بمساحة 136 فدانًا، وسجل سعر المتر 3240 جنيهًا للمتر.

6 أكتوبر:

وفي مدينة 6 أكتوبر تم طرح قطعة أرض بنشاط عمراني واستثماري، في المنطقة بين محور 26 يوليو ومحور جمال عبدالناصر بجوار نادي 6 أكتوبر بمساحة 164 فدانًا، وسجل سعر المتر 6475 جنيهًا، على أن تخصص 25% من الأرض للأنشطة الاستثمارية متعددة الاستخدامات (تجاري- إداري- ترفيهي- سياحي- طبي). والنسبة البنائية بحدة أقصى 30%.

طريقة التقديم:

– يتقدم المستثمر بطلب باسم نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، أو مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات للحصول على قطعة أرض وفقا للنشاط الوارد بالطلب مع تحديد المدينة المطلوبة على أن يكون الموقع على الطلب له الأحقية في التوقيع عليه مع ضرورة أن يكون الطلب ملصقًا به طابع الشهيد المشار إليه بالبند رقم (7) من القانون 16 لسنة 2018.

– يرفق بالطلب الأوراق الدالة على الكيان القانوني للشركة وكذا دراسة الجدوى الاقتصادية.

– مخاطبة المستثمر على عنوانه الموضح بالطلب بخطابٍ موضحٍ به سعر المتر التقديري من النشاط المطلوب وقيمة الـ10% من إجمالي قيمة الأرض.

– في حالة عدم الالتزام بسداد مبلغ الـ10% مقدم جدية الحجز يتم إلغاء الوعد بالبيع وخصم نسبة 50% من قيمة مقدم الحجز.

– المستندات المطلوبة:

– صورة طبق الأصل من آخر مستخرج للسجل التجاري للشركة.

– صورة طبق الأصل من عقد تأسيس الشركة.

– صورة طبق الأصل من صحيفة الاستثمار المنشور بها عقد تأسيس الشركة والنظام الأساسي لها والتعديلات التى طرأت عليه (حال كانت الشركة مساهمة – أو ذات مسؤولية محدودة) إن لزم الأمر.

– دراسة جدوى اقتصادية ومالية متكاملة العناصر تتضمن جميع التكاليف الاستثمارية للمشروع بما فيها قيمة الأرض مع بيان مصادر التمويل وسنوات تنفيذ المشروع وجدول توزيع التكلفة الاستثمارية على العمر الإنشائي للمشروع منذ سنة بدء المشروع.

– صورة طبق الأصل من آخر ميزانية للشركة (المركز المالي) معتمدة من مراقب حسابات الشركة ومرفقًا بها الإيضاحات المتممة لها.

– شهادة (شهادات) بأرصدة حسابات وودائع الشركة والشركاء بالبنوك معتمدة حتى تاريخه.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق