اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

محافظ الجيزة: حظر انتظار السيارات أعلى أرصفة الشوارع ومنع إقامة الحواجز الحديدية


الجيزة- (أ ش أ):

أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم السبت، قرارًا بمنع إقامة الحواجز الحديدية أو أي مظاهر تؤثر سلبًا على الشارع.

وقال المحافظ، خلال جولته بحي جنوب الجيزة اليوم السبت، إن القرارات من شأنها تعزيز هيبة الدولة وإعلاء المصلحة العامة وعدم إلحاق الضرر بالمواطنين من المارة وقائدي المركبات، ومقاومة المعدل المتزايد لإهلاك مرافق الدولة، بسبب الممارسات الخاطئة من بعض المواطنين باستغلالهم حرم الطريق العام للمنفعة الخاصة.

ووجه المحافظ بتحرير محاضر اتلاف للطريق لعدد من سيارات الميكروباص لوقوفها أعلى الرصيف بشارع الجامعة، إضافة إلى قيامهم بغسل السيارات واتلاف طبقة الرصف، مشددًا على كافة الوحدات المحلية بتنفيذ القرار بكل حزم ودون تمييز.

وقال إن مرافق الدولة العامة ملك لجميع المواطنين وأن التعدي عليها من شأنه زيادة التكدسات المرورية والازدحام، خاصة بالمناطق المحيطة بأعمال المشروعات القومية التي تجريها الدولة بالعديد من الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة.

كما وجّه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمنع انتظار السيارات أعلى أرصفة المشاة بالشوارع وإلزام المخالفين بأية أضرارِ قد تلحق بتلك الأرصفة، وتفعيل كلبشة السيارات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، حفاظًا على حق المواطنين في السير على الأرصفة دون التعرض لأي معوقات أثناء السير، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين ووفقًا للقانون.

ونوه المحافظ بتنظيم حملات لإزالة الأوتاد الحديدية التي يتم وضعها بالشوارع لحجز أماكن لركن السيارات لتهيئة الشارع أمام المارة والسيارات، داعيًا المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بعدم التعدي على حرم الطريق والأرصفة وإقامة تلك الحواجز أو وضع السيارات أعلى الأرصفة حفاظًا على حالة الطرق والشوارع.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق