أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

ترامب يتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي بمحاولة الإطاحة به




أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، بتعليقات هجومية ينتقد من خلالها مكتب التحقيقات الفيدرالي ووصفه بخدعة الساحرات للإطاحة برئاسته، وذلك ردًا على تقارير ووثائق محامي مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن التدخلات الروسية في انتخابات 2016.
وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، زعم ترامب بأنه حصل على تقارير تفيد بأن أحد محامي مكتب التحقيقات الفيدرالي يُشتبه في قيامه بتغيير وثيقة تتعلق بمراقبة مستشار حملة ترامب السابق كارتر بيج، زاعمًا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي حاول "الإطاحة بالرئيس.
ويأتي ذلك بعد المراجعة العامة للمفتش بوزارة العدل للتحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي في روسيا، وهو واحد من أكثر التحقيقات حساسية من الناحية السياسية في تاريخ المكتب الذي تولى في نهاية المطاف من قبل المحامي الخاص روبرت مولر، وأسفرت عن اتهامات ضد ستة شركاء بينهم ترامب وأكثر من عشرين روسي.
ومن المتوقع أن يصدر المفتش العام لوزارة العدل، مايكل هورويتز، تقريره في 9 ديسمبر المقبل، بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية 2016.
ويركز التقرير جزئيًا على استخدام مذكرة مراقبة سرية لمراقبة اتصالات مستشار ترامب السابق، كما أنه من المرجح أن يعيد إحياء النقاش حول جهود ترامب للضغط على الرئيس الأوكراني للتحقيق مع المنافس الديمقراطي جو بايدن في نفس الوقت الذي تم فيه وقف المساعدات العسكرية.
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" ذكرت أنه من المتوقع أن يكتشف التحقيق أخطاء ارتكبها موظفون من المستوى الأدنى داخل مكتب التحقيقات الفيدرالي، لكنهم لن يتهموا القادة الكبار بالحث على التحيز السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق