اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

القومى للمرأة يطلق حملة الـ«16 يوم» تحت شعار «احميها من الختان»



يطلق المجلس القومي للمرأة حملة الـ «16 يوما» ضمن الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي يحتفل بها العالم كل عام في الفترة من 25 نوفمبر، والذي يوافق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وحتى 10 ديسمبر، الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن حملة الـ16 يوم ستسلط الضوء على موضوع مناهضة ختان الإناث باعتباره شكل من أشكال العنف الموجه ضد المرأة والفتاة.

كما تأتي الحملة في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ،و في ضوء جهود اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

خلال الـ16 يوم سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعية بمختلف المحافظات بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها، بالإضافة إلى التوعية بقضية العنف ضد المرأة.

الحملة ستنظم مهرجان فني رياضي لطلبة الإعدادية والثانوية بعدد من مدارس القاهرة الكبرى تحت عنوان «شباب ضد الختان».،

كما سيتم تنظيم حملة طرق الأبواب وقوافل تثقيفية تحمل عنوان«احميها من الختان» في 8 محافظات على مستوى الجمهورية، سيتم تنفيذ جدارية لمناهضة العنف ضد المرأة ذات الاعاقة تحمل عنوان «يلا نحميها»،

جدير بالذكر أن حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، وتهدف إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعى نحو ايجاد حلول جذريه لها.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق