أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

رئيس لبنان يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان لمعالجة الأوضاع الأمنية




واصل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، في قصر بعبدا، لقاءاته لعرض الأوضاع في لبنان، والملابسات التي ترافق التطورات السياسية والأمنية.
وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، استقبل عون عميد السلك الدبلوماسي في لبنان السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتري وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع الراهنة ومستجداتها".
ونقل المونسنيور سبيتري: "دعم الكرسي الرسولي للجهود المبذولة لمعالجة المشكلات الراهنة، والتضامن الذي يبديه بابا الفاتيكان فرنسيس تجاه اللبنانيين، لاسيما أولئك الذين يعانون من ظروف اقتصادية قاسية".
وأعرب عن أمل الكرسي الرسولي بالإسراع في تشكيل حكومة تنصرف إلى الاهتمام بالأوضاع في البلاد لا سيما منها الوضع الاقتصادي ورعاية المواطنين وخصوصا منهم ذوي الدخل المحدود، ومشجعا على استمرار الحوار بحثا عن حلول مرضية.
ووجه عون الشكر إلى السفير البابوي على الاهتمام الذي يبديه الفاتيكان بالأوضاع الراهنة في لبنان، مؤكدا العمل على معالجتها على مختلف المستويات.
ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة، تطالب بحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة، فيما قدم رئيس الوزراء، سعد الحريري، عقب أقل من أسبوعين على اندلاع الاحتجاجات، استقالة الحكومة استجابة لمطالب المحتجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق