اخبار المنوعات

5 أساور ذهبية لملوك «الأسرة العلوية» فى استفتاء متحف المجوهرات بالإسكندرية



أعلن متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية عن إجراء استفتاء شعبى للعاملين وجمهور محبى الآثار فى الإسكندرية تحت عنوان «أنت من تقرر»، ضمن التقليد الشهرى الذى ينفذه المتحف بهدف إيجاد مزيد من التواصل المجتمعى بين المتحف والجمهور.

ونشر الموقع الرسمى للمتحف استفتاء شهر نوفمبر الجارى، صور 5 قطع لأساور لملوك وأمراء الأسرة العلوية لتحديد القطعة التى تنال إعجاب الجمهور وتحوز على قابلية المهتمين بالآثار ليطلق عليها «قطعة الشهر» ويتم عرضها فى شهر ديسمبر المقبل مجاناً.

وشملت القطع المعروضة أسورة من الذهب جسمها على شكل ثعبان ينتهى طرفيه برأسين متقابلين ومتشابكين على شكل رأس فيل من مقتنيات إلهامى حسين، وأسورة ثعبان رأس وذيل من الذهب عبارة عن عقل صغيرة مركب على سوستة من مقتنيات الملكة فريدة (صافيناز ذو الفقار)، وأسورة من الذهب على شكل محبس عبارة عن عامود ذهب يربط طرفى الأسورة من مقتنيات الأميرة فوزية أحمد.

كما شملت المعروضات أسورة مكونة من توكة ذهب عبارة عن بيوت فصوص متجاورة مرصعة بأحجار من الماس والياقوت الأحمر والفيروز والتوكة متصلة بجريدة ذهب من مقتنيات الأميرة فوزية أحمد فؤاد، وأسورة من البلاتين على شكل مسطرة سطح الأسورة مقسم إلى أربع وحدات زخرفية متماثلة على شكل زهور مرصعه بأحجار من الماس والزمرد والزفير ومحلاه بالمينا السوداء على شكل فستونات من مقتنيات الملكة فريدة.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق