اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

خطوات التعاقد على شقق القاهرة الجديدة بالإسكان الإقتصادي – بدء تسليم الوحدات الجديدة بالقاهرة




أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عن طرح وحدات سكنية في المرحلة الجديدة من مراحل الإسكان الإقتصادي للمواطنين، ونرصد تفاصيل وحدات الإسكان الإقتصادي الجديدة وخطوات التعاقد على الوحدات التي يستعد جهاز مدينة القاهرة الجديدة لتسليمها للحاجزين خلال أيام قليلة مقبلة.

ومن جانبه صرح رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المهندس عادل النجار، أن الوحدات الجديدة المخصصة في مشروع الإسكان الإقتصادي سيتم طرحها يوم الأحد القادم، مضيفا أنه سيتم البدء في اجراءات التعاقد وتسليم الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة ضمن مشروع الإسكان الإقتصادي للحاجزين في المشروع، على أن يبدأ بنك التعمير والإسكان في استقبال طلبات حاجزي الوحدات السكنية الجديدة بمشروع نزهة التجمع “منطقة المستقبل” بالقاهرة الجديدة، من أجل البدء في اجراءات التعاقد تمهيداً لإستلام الوحدات.

طرق سداد وحدات الإسكان الإقتصادي بالقاهرة الجديدة

أوضح جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه فيما يخص طرق السداد، فسيتم من خلال سداد باقي ثمن الوحدة وقيمته 80% من إجمالي الثمن، وفقاً لأحد الخيارين التاليين:-

الخيار الأول: السداد على خمس سنوات بدون فوائد، من خلال 10 أقساط نصف سنوية متساوية، القسط الأول منها يستحق بعد 6 أشهر من إجراء القرعة العلنية، ويقوم العميل المخصص له الوحدة بتقديم 10 شيكات إلى بنك التعمير والإسكان بقيمة القسط المستحق وتاريخ استحقاقه.

الخيار الثاني: سداد باقي المبلغ المستحق بنظام التمويل العقاري، من خلال10 أقسام نصف سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد، القسط الأول منها يستحق بعد 6 1اشهر من اجراء القرعة العلنية، وبعد الحصول على موافقة البنك جهة التمويل والشركات المشاركة في التمويل، ولمن انطبقت عليهم الشروط والضمانات وفقاً لقانون التمويل العقاري وقرارات البنك المركزي والسياسة الإئتمانية المنصوص عليها لدى البنك ممول الوحدات، وبعدها يتم دراسة طلب التمويل ومنح المتقدم وفقاً لما تسفر عنه نتيجة دراسة المنح.

يذكر أن جهاز تنمية القاهرة الجديدة، كان قد انتهى من تسليم 480 وحدة سكنية للفائزين، ضمن المرحلة الأولى من مشروع دار مصر بمنطقة الأندلس الإسكان المتوسط.

خطوات التعاقد على وحدات الإسكان الإقتصادي بالقاهرة الجديدة

  • الحصول على استمرة الحجز والتعاقد من بنك التعمير والإسكان.
  • حجز الوحدات يتم في إطار مشروع نزهة التجمع الثالث بمنطقة المستقبل.
  • يتم السداد وفقاً لخطوات متعددة نوضحها كالتالي:-

أنظمة السداد

  • يلتزم الحاجز بسداد 80 من إجمالي قيمة الوحدة المتحصل عليها.
  • السداد يكون من خلال 10 أقساط نصف سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد.
  • يستحق القسط الأول بعد 6 أشهر من اجراء القرعة العلنية.
  • يمكن سداد باقي الثمن من خلال نظام التمويل العقاري، على صورة أقساط نصف سنوية لمدة 5 سنوات، بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من جهات التمويل كالبنوك والشركات المشاركة.
  • يلتزم المتقدم بتقديم 10 شيكات بنكية إلى بنك التعمير والإسكان بقيمة القسط النصف سنوي المستحق بتاريخ استحقاقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق