أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

3 معلومات عن هادي زبليط الأمين العام الجديد لتحالف “رينو-نيسان-ميتسوبيشي”




اختار تحالف ( رينو- نيسان – ميتسوبيشي) المهندس الفرنسي اللبناني الأصل هادي زبليط، المكلّف حاليًا بقطاع التطوير والابتكار في المجموعة الفرنسية – اليابانية، ليكون أمينها العام الجديد.
جاء ذلك بعد أزمة كارلوس غصن، الذي أدى سقوطه من رأس "تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي" إلى انتهاء مصيره من أرقي المناطق السكنية إلى البقاء خلف القضبان، بعد أن اكتشف فريق من المدراء التنفيذيين في شركة نيسان أن منزل غصن وغيره من الأملاك دفعت قيمتها شركة نيسان باستخدام شبكة من الشركات الوهمية.
وجاء قرار التعيين بمثابة انطلاقة جديدة للتحالف الذي أصيب بشلل منذ عام بسبب المشكلات القضائية التي لاحقت رئيسه السابق اللبناني الأصل كارلوس غصن.
وبدأ زبليط، المهندس اللبناني الفرنسي خريج جامعة بوليتكنيك و"انسياد"، مسيرته في مجموعة رينو عام 1994 قبل التحاقه عام 2000 بـ"بوستن كونسالتيج جروب".
وعاد زبليط إلى رينو عام 2017، ليصبح منذ 2018 مدير "التطوير التجاري" للتحالف، وكان مكلفًا بالأخص بالشراكات في قطاعات التكنولوجيات الحديثة وخدمات النقل والابتكار.
ويبلغ عمر الأمين العام الجديد للتحالف 49 عامًا، وهو عضو في اللجنة التنفيذية لمجموعة رينو.
ومن المقرر أن يكلف زبليط بتنسيق مشاريع التعاون الصناعي الجديدة التي أعلن عنها الجمعة الشركاء الثلاثة، مع التطلع إلى تحسين الفعالية التشغيلية والإيرادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق