أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

اليوم الوطني 48.. بدء احتفالية سفارة الإمارات في مصر (فيديو)




انطلق مساء اليوم، في أحد فنادق القاهرة، احتفالية سفارة الإمارات في مصر بـاليوم الوطني الـ 48.
وبدأت في التوافد على احتفالية سفارة الإمارات بـاليوم الوطني 48، رموز المجتمع من الوسط السياسي والاقتصادي والفني، وقالت د.سمية عسلة، الخبيرة في الشأن الخليجي: إن مستوى الحضور يعكس العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين على المستوى السياسي والشعبي.
وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تهئنة الإمارات قيادة وشعبا بـاليوم الوطني الـ48 للدولة، وقال على حسابه الرسمي بموقع تويتر، نحتفل اليوم بالذكرى الـ48 لتأسيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، هذا اليوم الذي اتحد فيه أبناء هذا الوطن قيادة وشعبا نحو مستقبل أفضل للإمارات العربية، مليء بالإنجازات والتقدم والازدهار.
اليوم الوطني 48.. حكام الإمارات يشاركون في احتفالات الوحدة
اليوم الوطني الإماراتي يوافق يوم الثاني من ديسمبر كل عام، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971. كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبو ظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق