اخبار الرياضة العالمية

ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه




حصد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، وذلك في الحفل الذي نظمته مجلة “فرانس فوتبول” مساء اليوم الإثنين، على مسرح “شاتليه” بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

وأعلن عن الجائزة مقدم الحفل، أسطورة الكرة الإفريقية السابقة النجم الإيفواري ديديه دروجبا، ليتفوق الأرجنتيني على كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وثنائي ليفربول ساديو ماني وفيرجيل فان دايك.

وسبق للنجم الأرجنتيني الفوز بالجائزة المرموقة 5 مرات سابقة، بالتساوي مع كريسيتانو رونالدو، قبل حفل الليلة ليرفع ميسي رصيده إلى 6 كرات ذهبية وينفرد بالرقم القياسي.

وقدم ميسي موسما مميزا على المستوى الشخصي حيث أنهاه هدافا لأوروبا برصيد 51 هدفاً في 50 مباراة، وكان الأكثر صناعة للأهداف في القارة العجوز أيضا بتمرير 21 كرة حاسمة، وحقق جائزة ذا بيست المقدمة من فيفا كأفضل لاعب في العالم، فضلاً عن قيادة برشلونة للفوز بالدوري والسوبر في إسبانيا، والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتفوق على الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الذي توج هذا العام بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ورونالدو نجم يوفنتوس الذي فشل في التتويج بأي جائزة فردية كبرى هذا الموسم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق