سيارات

“أحدث سيارة في مصر”.. المنصور تكشف رسميًا عن MG-5 موديل 2020




القاهرة – (مصراوي):

كشفت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامات شيفرولية الأمريكية وأوبل الألمانية وإم جي الصينية في مصر، رسميًا عن السيارة "MG-5" سيدان العائلية موديل 2020.

وتتوفر السيارة الجديدة لأول مرة في السوق المحلي، وستتاج لعملاء السوق المحلي بثلاث فئات من التجهيزات تعتمد جميعًا على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بقوة 120 حصان، ويرتبط بناقل حركة CVT فعال يوفر في استهلاك الوقود.

كانت شركة "SAIC" سايك الصينية المالكة لعلامة إم جي، كشفت عن أيقونتها "MG-5" لأول مرة بالشرق الأوسط في شهر أغسطس الماضي، إذ تعمل بحسب تصريحات مسئول بالشركة على تعزيز تواجدها وزيادة حصتها السوقية في دول المنطقة، ذلك عبر تقديم خيارات متنوعة لإرضاء عملائها.

وقال الوكيل المحلي، إن باب الحجز لشراء السيارة مفتوح ابتداءً من اليوم الاثنين، على أن يكون التسليم في خلال 30 يومًا من تاريخ الحجز وتصل إلى 45 يومًا كحد أقصى.

السيارة الجديدة تقدم بأبعاد أكبر قليلًا من مثيلاتها في نفس الفئة، إذ يبلغ طولها 4.601 مم وعرضها 1.818 مم، فيم يبلغ ارتفاعها الكلي 1.489، وقاعدة عجلاتها 2.680 مم ما يمنح ركاب المقصورة مزيد من الاتساع بالإضافة إلى مساحة تخزين خلفية "الشنطة" تصل 512 لترًا.

وتجمع إم جي 5 الجديدة كليًا المقرر أن تنافس ضمن شريحة السيارات السيدان المدمجة، بين المساحة الداخلية الرحبة التي تناسب العائلات والتصميم الرياضي الذي يبرز في الخطوط البارزة على غطاء المحرك والأبواب وشبكة التهوية الشرسة المطعمة بشرائح من الكروم، بالإضافة إلى عجلات رياضية سبائكية قياس 18 بوصة.

وتمتلك السيارة الجديدة باقة من أنظمة المساعدة والأمان أبرزها نظام ESP للثبات الإلكتروني ونظام قيادة وتوجيه السيارة المتوفر بثلاث خيارات عبر جميع طرازات السيارة ونظام XDS لتعزيز أداء السيارة على المنعطفات.

كما يتوفر بها مجموعة من وسائل الأمان بينها الوسائد الهوائية، ونظام ABS لمنع انغلاق الفرامل، ونظام EBD لتوزيع قوة الفرملة إلكترونيًا ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، فضلًا عن كاميرا بقدرة رؤية 360 درجة لمساعدة السائق.

ولمزيد من الأمان تم إمداد MG-5 الجديدة بهيكل مصمّم بشكل قفص مصنوع من الفولاذ القوي ومطوّر باستخدام تقنية اللحام بالليزر المتقدمة لتعزيز قوة السيارة وصلابتها بشكل عام وخاصة عند حوادث التصادم.

أما بالنسبة لأنظمة الراحة والرفاهية فالسيارة مزودة بشاشة تحكم لمسية قياس 10.1 بوصة تعمل وفق نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، إضافة إلى نظام صوتي ومشغل DVD/MB3 ومدخل AUX و3 منافذ USB.

تبدأ أسعار إم جي 5 موديل 2020 من 209.990 جنيه للفئة Classic القياسية، و229.990 للفئة Comfort الثانية، فيما يصل سعر الفئة Luxury كاملة التجهيز 239.990 جنيه.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق