اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

شرم الشيخ تستعد لاستقبال أولى رحلات السياح الإنجليز



كتب- يوسف عفيفي:

كشف رمضان حجاجي الخبير السياحي، ورئيس غرف شركات السياحة سابقا، عن استعداد القطاع السياحي لاستقبال أولى رحلات السياح الإنجليز إلى مدينة شرم الشيخ خلال الشهر الجاري، موضحا أنها تستقبل طائرة واحدة مبدئيا على أن يزيد عدد الطائرات في المستقبل القريب.

وأوضح حجاجي لمصراوي، أن قرار رجوع السياحة الإنجليزية إلى مدينة شرم الشيخ يعتبر بداية مبشرة للموسم الشتوي الجاري، مشيرا إلى أن عدد هذه الرحلات لشرم سيزيد لـ 6 طائرات بريطانية خلال شهر فبراير 2020 المقبل، بعد انقطاع دام 4 سنوات.

وأشاد ورئيس غرف شركات السياحة سابقا، بدور الدولة في التجهيز لمنتدى شباب العالم الذي يعتبر منصة للشباب لمناقشة مختلف الموضوعات التي تشغل العالم اليوم، حيث إن المنتدى متاح لجميع الشباب من جميع الدول الذين تتراوح أعمارهم بين 18-40 سنة.

وتنطلق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ بسيناء، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 ملقياً الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع، وقد أعلنت إدارة المنتدى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات المصرية.

وكانت الحكومة البريطانية، أعلنت خلال شهر أكتوبر الماضي، رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية من وإلى شرم الشيخ بعد حظر استمر 4 سنوات، ورحبت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة بالقرار، موضحة أن ذلك يرجع إلى التعاون والتنسيق بين الحكومتين المصرية والبريطانية، حيث إن عودة السياحة البريطانية لشرم الشيخ رسالة قوية لعمق العلاقات بين الدولتين وعودة الأمن والأمان لمصر.

ورحب القطاع السياحي المصري، بقرار الحكومة البريطانية باستئناف عودة رحلاتها إلى شرم الشيخ من جديد، موضحين أنه رغم القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، فقد زار مصر ما يقرب من 415000 سائح بريطاني عام 2018 غالبيتهم في الغردقة ومرسى علم.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!