أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

سامح شكري يبحث سبل دفع المصالح المشتركة مع سفير أمريكا الجديد



أكدت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن السفير الأمريكي الجديد بالقاهرة جوناثان كوهين التقي ووزير الخارجية سامح شكري، وتناقشا عن تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين مصر وأمريكا، ودفع المصالح المشتركة في السنوات المقبلة.
وكتبت السفارة الأمريكية تغريدة على تويتر: "التقى السفير الأمريكي في جمهورية مصر العربية جوناثان كوهين في وقت سابق اليوم بوزير الخارجية المصري سامح شكري".
وقال كوهين: "أتطلع إلى العمل مع وزير الخارجية شكري وجميع شركائنا هنا في مصر لمواصلة البناء.. وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين بلدينا ودفع المصالح المشتركة في الأشهر والسنوات المقبلة"
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تسلم أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديد جوناثان كوهين، أمس الإثنين، كسفير للولايات المتحدة الأمريكية في مصر، وهو أول سفير لأمريكا بمصر منذ عام 2017.
السفارة الأمريكية تستنكر تعليق بغداد عمل قنوات فضائية‎ دولية ومحلية

وحصل كوهين على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وشهادة في دراسات الشرق الأدنى من جامعة برينستون عام 1985، والتحق بالجامعة العبرية في القدس المُحتلة بعد حصوله على منحة من الحكومة الإسرائيلية في 1985-1986. كما حصل على درجة الماجستير في برامج الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون عام 1986.
وبدأ كوهين عمله بالخارجية الأمريكية بعد التحاقه كضابط في الخدمة الخارجية في عام 1986، وخدم كمستشار سياسي لعملية المراقبة الشمالية في تركيا، وتقلد عدة مناصب مختلفة في العراق. كما عمل كموظف سياسي في السفارة الأمريكية في السويد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!