أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

بوتين: روسيا مستعدة للتعاون مع الناتو




القاهرة- (مصراوي):

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا منفتحة على التعاون مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) مع افتتاح قمة الحلف الغربي التي تستمر يومين في لندن، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية.

قال بوتين: "أعربنا مرارا عن استعدادنا لمقاومة التهديدات الحقيقية معا بما فيها الإرهاب الدولي والنزاعات المحلية المسلحة وخطر الانتشار المنفلت لأسلحة الدمار الشامل".

وتستضيف بريطانيا، قمة الحلف الأطلسي، وستقيم الملكة إليزابيث الثانية حفل استقبال لقادة الحلف في قصر باكنغهام، مساء الثلاثاء.

ومن جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أنه سيسعى للبقاء بعيداً عن حملة الانتخابات البريطانية، ولكنه مع ذلك سيلتقي رئيس الحكومة، بوريس جونسون.

يتواجد الرئيس الأمريكي في العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في قمة الحلف، لكن لم يكن من المقرر أن يعقد لقاء ثنائياً مع جونسون، قبل عشرة أيام من الانتخابات. ولكن رداً على أسئلة الصحافيين قال الرئيس الأمريكي: "نعم سوف ألتقيه".

واستعدت رئاسة الوزراء البريطانية في داونينغ ستريت لاستقبال ترمب مع وصوله لحضور اجتماع الناتو ،قبل أيام من الانتخابات المقررة في 12 ديسمبر.

ورداً على أسئلة الصحافيين خلال لقائه مع أمين عام حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، قال ترامب: "سأبقى خارج الانتخابات"، مضيفاً: "لا أريد تعقيدها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق