اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

“محلية النواب” توصي بحل مشكلة نقص سيارات الأجرة بكفر الشيخ



كتبت – ميرا إبراهيم:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، طلبي إحاطة مقدمة من النائب فتحي الشرقاوي، بشأن سرعة تشغيل سيارات سرفيس داخل مدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وسرعة تشغيل خط سيارات سرفيس من مساكن بنك الإسكان بجوار المزرعة السكنية إلى داخل مدينة فوة.

وعقب اللواء محمد بنداري، سكرتير عام محافظة كفر الشيخ، مؤكدًا وجود مشكلات بشأن المواقف وسيارات السرفيس، وأشار إلى تضامن المحافظة مع طلب النائب فتحي الشرقاوى، قائلا: "بالنسبة لمطوبس، يوجد 17 موقف سرفيس، وحاولنا خلال الشهور الماضية نعمل مثل القاهرة بإدخال شركات ونعطيها خطوط لمواجهة احتكار سيارات الأجرة، ولكن كانت هناك ظروف حالت دون تحقيق ذلك، وسندرس إدخال شركات في أقرب وقت، سنحاول حل هذا الموضوع".

وأوصت اللجنة بزيادة عدد سيارات السرفيس في مدينة مطوبس.

وانتقد سكرتير عام محافظة كفر الشيخ، انتشار "التوك توك"، بشكل عشوائي وبدون ترخيص، قائلا: "ربنا بلانا بهذه التكاتك، للأسف لابد من تقنينه وتحديد خط سيره".

أما بالنسبة للطلب الثاني الخاص بسرعة تشغيل خط سيارات سرفيس من مساكن بنك الإسكان بجوار المزرعة السكنية إلى داخل مدينة فوه، قال اللواء محمد بندارى، إن مدينة فوة فيها عدد 50 سيارة سرفيس، وسيتم تزويدها بـ5 سيارات.

كما ناقشت لجنة الإدارة المحلية طلب إحاطة آخر مقدم من النائب فتحي الشرقاوي، بشأن تعدي المواطنين على مدخل مدينة دسوق من كوبري البدالة حتى داخل المدينة من على ترعة القضابة، وأوصت بإزالة هذه التعديات فورًا.

من جانبه، طالب النائب فتحي الشرقاوي، نائب كفر الشيخ، بسرعة حل مشكلة نقص سيارات الأجرة السرفيس بمركزي مطوبس وفوه، قائلا: "عايزين سرفيس دي مدينة وحتى مفيهاش تاكسي، وأصحاب التكاتك بيستنزفوا المواطنين".

بدوره، قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن حل هذه المشكلات ضرورة للتيسير على المواطنين، كما أن وزارة الداخلية لها دور مهم في مواجهة انتشار المواقف العشوائية ومخالفات سائقي الأجرة، متابعا: "نحتاج الأمن طبعا والذراع الشرطية"، ودعا المحليات إلى القيام بدورها، وقال إنه لابد من مواجهة أى تقصير أو تخاذل من أى مسئول.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!