أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

البيت الأبيض: الديمقراطيون لم يقدموا أدلة على انتهاكات ترامب




أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض، ستيفاني جريشيم، أن تقرير الديمقراطيين حول عزل ترامب لا يحوي أية أدلة على ارتكاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتهاكات.
وجاء في تعليق جريشيم الذي نشر، اليوم الثلاثاء: "بعد عملية زائفة أحادية الطرف، لم يتمكن رئيس- لجنة الاستخبارات، آدام- شيف والديمقراطيون من تقديم أية أدلة على الانتهاكات من طرف الرئيس ترامب. هذا التقرير لا يعكس إلا إحباطهم".
ترامب: نفط سوريا لنا نتصرف به كما نشاء
يذكر أن موظفا في الاستخبارات الأمريكية كشف عن مكالمة هاتفية جرت، في 25 يوليو الماضي، بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلنسكي، ودفعت هذه المسألة الديمقراطيين، الذين يسيطرون على مجلس النواب إلى فتح تحقيق في 25 سبتمبر، بشبهة إساءة الرئيس استخدام سلطته بطلب المساعدة من دولة أجنبية للتدخل في الانتخابات، في محاولة لتشويه سمعة خصمه السياسي، جو بايدن.
ويتقرر بنتيجة هذا التحقيق ما إذا كان المجلس سيصوّت على توجيه اتهام رسمي للرئيس، وبالتالي ترك مصيره لمجلس الشيوخ الذي يعود إليه أمر إدانة ترامب وعزله، أو تبرئته واستمراره في منصبه.
وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الثاني من أكتوبر الماضي، أن التحقيق الذي أطلقه الديمقراطيون في مجلس النواب بهدف عزله، هو انقلاب ومحاولة للاستيلاء على السلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق