اخبار المنوعات

«ولاد البلد».. عرض مسرحي يجذب أهالي قُرى المنيا



ابتسامات واسعة مرسومة على وجوه جميع الحاضرين، نظرات بريئة في عيون الصغار والكبار، صوت التصفيق الحار يتصدر المشهد، البهجة والدفء يحاوطان الأرجاء، تجمعت كل هذه المشاعر في جمهور العرض المسرحى «ولاد البلد»، ولكن هذه المرّة لم يُعرض في قاعة كبيرة، أمام جماهير يرتدون الملابس الكلاسيكية، بل كان المسرح هو ساحة إحدى المدارس الحكومية بقرية في المنيا، والحاضرون أهالى القرى بزيّهم الصعيدى، وأرواحهم الصافية، وسعادتهم التي كانت تملأ المكان.

عُرض أمس الأول عرض «ولاد البلد»، في إحدى قرى المنيا، لأول مرّة، فهو يقدم عروضه بمدارس وقرى محافظة المنيا، منها جزيرة شارونة بمركز مغاغة، المدرسة الإعدادية بقرية بردنوها بمركز مطاى، وقرية بنى حرام بمركز ديرمواس، ومدرسة صفط اللبن، وغيرها من القرى، وذلك حتى منتصف ديسمبر الجارى، طبقا لخطة تجوال عروض البيت الفنى للمسرح للعام ٢٠١٩- ٢٠٢٠، والتى أعلنها البيت الفنى للمسرح ضمن مبادرة مسرح المواجهة والتجوال التي أطلقتها الفنانة د. إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والتى تنظمها فرقة مسرح المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفنى للمسرح.

وعبر الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شهده عرض «ولاد البلد»، من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفنى للمسرح في أول ليلة عرض له بمحافظة المنيا، والذى يمثل تقديم العرض بالمدارس والساحات بها تحديا حقيقيا للدخول إلى العمق المصرى، ليكون المسرح حائط صد ضد الأفكار الظلامية، وليصل المسرح إلى أبعد المناطق تحقيقا للعدالة الثقافية.

تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، أحوال الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود، تلك هي القضايا التي يتضمنها العرض المسرحى.

«ولاد البلد»، بطولة محمد زيدان، محمد أباصيرى، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، وفاء شوقى، إسراء حامد، أميرة عبدالرحمن، أبانوب شوقى، إسلام حسن، نورهان سالم، إسراء أحمد، ياسر الرفاعى، إسلام الهوارى، أمير عبدالحميد، محمود فتحى، أحمد مصطفى، محمد حسن، تصميم إضاءة أبوبكر الشريف، استعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، ومن إخراج محمد الشرقاوى.

المصدر: المصري اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!