أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

سكرتير علي صالح يشكر مصر والسعودية على دعمهما للشعب اليمني




شهد المنتدى الثقافي المصري حفل توقيع الدكتور أحمد عبد الله الصوفي، سكرتير الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، لكتابه "عودة الأبناء.. الساعات الأخيرة من حياة الرئيس علي عبد الله صالح"، بحضور نخبة من المثقفين المصريين واليمنيين.
وناقش الكتاب الدكتور شريف جاد، رئيس الجمعية المصرية ورئيس الاتحاد العربي والأمين العام للاتحاد الأفريقي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية، والدكتور هاني الصلوي، رئيس مؤسسة أروقة، والدكتور مسعد عويس، مدير مؤسسة عويس للدراسات والبحوث.
تركيا تجمد أموال علي عبد الله صالح ونجله و3 من الحوثيين

حفل توقيع كتاب الصوفي تحولت إلى تظاهرة يمنية في حب مصر، وموقفها من الشعب اليمني، واحتضانه في سنوات المحنة القائمة، وتظاهرة مصرية في حب اليمن والأمنيات بعودته قويا وسعيدا كما كان.
وقدم الدكتور أحمد عبد الصوفي، الشكر لمصر قيادة وشعبا على استضافتها لليمنيين في هذه الظروف الحالية، مؤكدا أن مصر تعد الوطن الثاني لليمنيين.
وقال المفكر والسياسي اليمني: "اشكر جمهورية مصر العربية التي منحتنا وطن، منحتنا امكانية أن نتنفس الصعداء، أن نشعر بالأمان ونحلم بأن نستعيد اليمن"، مضيفا أن مصر ستبقى وستظل الوطن الأمن ليمنيين في ظل محنتهم الحالية.
كما قدم الصوفي الشكر للتحالف العربي بقيادة السعودية، لدعمها ودورها في استعادة الشرعية.
من جانبه أكد الدكتور هاني الصلوي رئيس مؤسسة أروقة، أن الصوفي يقدم في تاب "عودة الأبناء" سرديته الخاصة عن مقتل الرئيس علي عبد الله صالح، وهي سردية جديرة بالاهتمام والمناقشة.
وركز "الصلوي" في مناقشته لكتاب "عودة الأبناء" على القسم الثالث من الكتاب (القتيل.. القاتل) فقد جاء هذا القسم في ما يربو على 17 عنوان ابتدأت بعنوان "الثانية صباحا" وانتهت "بالجثث الإيرانية في بيحان"، مضيفا أن هذا القسم لم يكن مستقلا عن الأقسام الأخرى أبدا، بل كان امتدادا للخطة التي رسمها الكاتب من البداية.
من جانبه أوضح محمد يحيى شنيف، رئيس تحرير صحيفة الميثاق، أن كتاب يشكل أهمية كبيرة ليس في كشف الساعات الأخيرة في حياة الرئيس صالح، وإنما في المشهد اليمني.
وطالب "شنيف" الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن، مؤكدا أن عودة مصر إلى اليمن تشكل الأمل الوحيد للشعب اليمني في عودة جمهوريته السلبية.
وشدد الإعلامي اليمني، أن مصر دائما تشكل لليمن الوطن والبيت الأمن، وكما ساهمت مصر في نجاح ثورة سبتمبر وإنهاء حكم الإمامة، في مصر أيضا بقيادة الرئيس السيسي تشكل أملا لليمنيين في عودة وطنهم السليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق