أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

أبوالغيط يؤكد ضرورة التنسيق بين القوات المسلحة العربية




القاهرة- (د ب أ):

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأربعاء، أحمد أبوالغيط ضرورة الحرص على التواصل والتنسيق بين القوات المسلحة العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع أبو الغيط مع رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، وذلك على هامش أعمال الندوة 24 التي تقام بمقر الأمانة العامة خلال الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر الجاري ، لإقرار الدراسة التي أعدها ممثلو الدول العربية حول موضوع "إنشاء مركز تدريب عسكري عربي للتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة العربية".

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية، بأن الأمين العام أكد على أهمية مثل هذه الندوات وضرورة الحرص على التواصل والتنسيق بين القوات المسلحة العربية كما جرت العادة في مثل هذه الاجتماعات التي تعكس التضامن العربي، مُعربًا عن دعم الجامعة العربية لجهود دولها الأعضاء في شتى المجالات المشتركة، وخاصة العسكري منها الذي يمثل صمام الأمان للأمة العربية.

كما حرص الأمين العام على التذكير بالمواقف المشرفة للجيوش العربية في ملحمة حرب أكتوبر 1973، والتي عكست وحدة الصف العربي وأبرزت روح التعاون، مما كان له عظيم الأثر في تحقيق الانتصار التاريخي.

وحث أبوالغيط الحضور على أهمية توسيع ثقافتهم المعرفية والإلمام بكافة التطورات التكنولوجية في المجال العسكري من أجل رفع كفاءة الجيوش العربية والوصول بها إلى أعلى المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق