أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

مدير مصنع السيراميك المنكوب بالسودان: كل الضحايا أجانب



الخرطوم – (د ب أ)

أعلن إبراهيم مسخرون إبراهيم المدير العام لمصنع سالومي للسيراميك الذي شبت فيه النيران صباح أمس بالمنطقة الصناعية بالعاصمة السودانية، الخرطوم بحري في تصريحات لموقع "اليوم التالي" الإخباري السوداني، إن جميع ضحايا الحريق من الأجانب ولا يوجد بينهم سودانيون.

وانتقد مسخرون تأخر وصول قوات الدفاع المدني لموقع الحريق، حيث قال إن أول سيارة وصلت كانت بعد ساعة ونصف من الاتصال بها. وكان بيان للشرطة قد حدد عدد المتوفين بـ23 شخصاً سبقهم بتوصيف “مواطنين” وأشار البيان إلى وصول 14 عربة لموقع الحادث.

واعتبر مدير المصنع المملوك لمستثمر هندي بشراكة سودانيين تصريحات وزير الصناعة حول عدم توفر مقومات السلامة بغير الموفقة، وكشف عن عمليات تفتيش تتم من قبل الدفاع المدني بصفة دورية، وأن لجنة التفتيش وصلتهم قبل أربعة أشهر ومنحتهم شهادة المطابقة، وأنه يحتفظ بإيصالات السداد التي دفعوها للجنة المكونة من ضباط بالدفاع المدني.

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأربعاء أن أربعة مواطنين مصريين قد توفوا فى حادث انفجار مصنع للسيراميك بمدينة الخرطوم بالسودان، معربة عن خالص التعازي لأسر الضحايا في مصابهم الأليم.

وصرح السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج،في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ): بأن السفير حسام عيسى، سفير مصر بالخرطوم، تواصل فور وقوع الحادث مع مدير المصنع والمسؤولين السودانيين،لضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن بعد استيفاء الإجراءات القانونية ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!