أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

نيوزويك: إيران تستخدم “درونز مفخخة” قرب القوات الأمريكية



القاهرة – مصراوي:

علمت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن قوات إيرانية تابعة للجيش تستخدم "طائرات بدون طيار انتحارية"، بالقرب من تكتلات عسكريين أمريكيين في الشرق الأوسط، في ظل التوتر الكبير والمتصاعد بين البلدين.

وأوضحت المجلة، نقلًا عن مسؤولين عسكريين وأعضاء في جهاز الاستخبارات الأمريكي، أن القوات الأمريكية، اتخذت خطوات لحماية نفسها بعد أن ازداد استخدام "الطائرات الانتحارية" في الآونة الأخيرة.

وأضاف المسؤولون أن هذا النشاط يشير إلى أن الميليشيات التابعة لإيران التي تعمل بأمر "فيلق القدس"، كانت تجري استطلاعات يحتمل أن تكون استعدادًا لهجمات مستقبلية باستخدام طائرات بدون طيار.

وكانت شبكة "سي إن إن"، أشارت الثلاثاء، إلى حركة واضحة للأفراد والمعدات الإيرانية الشهر الماضي، حيث يقومون بأنشطة تؤكد وجود تهديد متزايد في المنطقة.

وأكدت "نيوزويك" أن التهديد الإيراني لا يزال مستمرًا. وصرح مسؤول كبير في البنتاجون أن القوات الأمريكية قد اتخذت تدابير للدفاع عن النفس، لكنها فعلت ذلك بحذر لتجنب لإثارة التصعيد.

فيما أكد قائد البحرية الأمريكية شون روبرتسون: "نواصل مراقبة أنشطة النظام الإيراني عن كثب وجيشه ووكلائه، ونحن في وضع جيد للدفاع عن القوات الأمريكية ومصالحها حسب الحاجة".

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وغيران في أعقاب اسقاط طائرة أمريكية مسيرة فوق مياه الخليج، والانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني، فضلًا عن فرض واشنطن المزيد من العقوبات على النظام في طهران.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!