اخبار المنوعاتطب وصحةقسم فيديوهات اخبارية

مؤسسة طبية: استنشاق هواء لندن يعادل تدخين 160 سيجارة في العام



مؤسسة طبية: استنشاق هواء لندن يعادل تدخين 160 سيجارة في العام  حذرت مؤسسة القلب البريطانية، من أن تنفس الهواء في المملكة المتحدة، يعادل تدخين نحو 160 سيجارة في العام، ودعت الحكومة لاتخاذ إجراءات صارمة للسيطرة على تلوث الهواء.
وقالت مؤسسة القلب البريطانية، إن التلوث في المدن المختلفة، يمثل حالة طوارئ للصحة العامة، وحثت الحكومة على تطبيق قواعد أكثر صرامة لخفض نسبة التلوث في البلاد، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأشار الباحثون إلى إمكانية تأثير ظاهرة تلوث الهواء، على صحة جسم الإنسان العامة، حيث يتسبب الهواء الملوث في أضرار قد تهدد حياة البعض، مثل زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، بالإضافة إلى المساهمة في الإصابة بأمراض الرئة والسرطانات.
وقال عضو الجمعية الخيرية جايكوب ويست: " تلوث الهواء يمثل حالة طوارئ كبيرة للصحة العامة، لم يتم علاجه على مدى السنوات العديدة السابقة، بالجدية التي يستحقها، يجب اتخاذ إجراءات جذرية للسيطرة على التلوث، وإلا سنندم في المستقبل القريب ".
وأكدت مؤسسة القلب البريطانية، أن الناس في «نيوهام»، يستنشقوا من الهواء ما يعادل «159» سيجارة في السنة، بينما في «وستمنستر» يعادل «157»، ويعادل استنشاق الهواء في الولايات التالية «كنسينجتون وتشيلسي وإزلينجتون وولتهام فوريست» «156» سيجارة.
وفي نفس السياق، أوضحت المؤسسة البريطانية، أن أنظف هواء يتمركز في المناطق الريفية في شمال اسكتلندا حيث يعادل استشاف الهواء هناك ما بين تدخين «40 إلى 48» سيجارة في العام.
أجرت مؤسسة القلب البريطانية، العمليات الحسابية من خلال قياس متوسط التعرض لجزيئات «PM2.5»، والتي تعد أصغر أنواع تلوث الهواء القابلة للقياس.
«جسيمات PM2.5» هي جسيمات تأتي من الغبار والأبخرة وعوادم السيارات ودخان محطات توليد الطاقة، والحرائق والأدخنة الناتجة عن الأعمال الصناعية المختلفة. مؤسسة طبية: استنشاق هواء لندن يعادل تدخين 160 سيجارة في العام  نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق