أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

قتلى ومصابين في حادث إطلاق نار بقاعدة أمريكية في فلوريدا


واشنطن – أ ش أ

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم في حادث إطلاق نار نشط في قاعدة جوية بحرية بولاية فلوريدا الأمريكية، فيما أصيب آخرون لم يتم تحديد عددهم بعد.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن مسئولين قولهم إن السلطات تعاملت مع تقارير أفادت بوقوع الحادث اليوم /الجمعة/، حيث تفاعل أفراد مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات، ومكتب التحقيقات الفيدرالي مع ما يجري بموقع الحادث، لافتة إلى أن المشتبه فيه بتنفيذ إطلاق النار من بين القتلى.

وأوضح متحدث باسم البحرية الأمريكية ميجان إسحاق، أنه يوجد "عدد غير معروف من الجرحى" والذين تم نقلهم إلى مستشفى لتلقي العلاج اللازم، وأن القاعدة لا تزال قيد الإغلاق.

كما أفاد متحدث باسم المستشفى المحلي بأنه تم استقبال تسعة ضحايا من جراء الحادث، غير أن حالتهم الصحية غير معروفة، بينما لفتت لشبكة الأمريكية إلى أنه تم نقل ستة مصابين آخرين إلى مركز الصدمات بمستشفى أخرى.

ونوهت الشبكة الأمريكية بأن الحادث يعد الثاني الذي يحدث في قاعدة بحرية منذ الأسبوع الماضي، حيث أطلق بحار في الخدمة العسكرية (يبلغ من العمر 22 عامًا) النار على ثلاثة مدنيين موظفين أول أمس /الأربعاء/ في ترسانة بحرية معروفة باسم "بيرل هاربور" تقع بالقرب من مدينة /هونولولو/ بولاية /هاواي/ الأمريكية، ما أدى إلى مصرع شخصين قبل أن يطلق النار على نفسه.

وكان الجيش الأمريكي قد أكد وقوع حادث إطلاق نار نشط في قاعدة جوية بحرية بمدينة /بينساكولا/ في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وكانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية قد أفادت بأن منفذ الحادث هو شخص واحد فقط، واصفة القاعدة الجوية بـ "الكبيرة للغاية والمهمة" والتي تضم نحو 23 ألف فرد عسكري وغيرهم يعملون بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق