أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

بعد إعلان سفره إلى بلجيكا لإجراء فحوصات طبية.. 3 محطات في حياة السلطان قابوس


أعلن ديوان البلاط السلطاني بسلطنة عمان، اليوم السبت، أن سلطان البلاد، السلطان قابوس بن سعيد، من المقرر أن يسافر إلى بلجيكا لإجراء فحوصات طبية.
وفي البيان صادر عن البلاط السلطاني جاء ما يلي: ”يغادر البلاد صاحب الجلالة مولانا السلطان قابوس بن سعيد المعظم، اليوم السبت إلى مملكة بلجيكا لإجراء بعض الفحوصات الطبية التي يمكنها أن تستغرق بعض الوقت".
ولم يوضح البيان الصادر عن البلاط السلطاني مزيدا من التفاصيل حول الحالة الصحية لسلطان البلاد.
وفيما يلي أهم التفاصيل حول السلطان قابوس:
السلطان التاسع
ولد السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور في 18 نوفمبر 1940م، كما يعد السلطان التاسع ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة لسلطنة عمان.
دراسته
تلقى السلطان قابوس دروس المرحلة الابتدائية والثانوية في صلالة وفي سبتمبر من عام 1958م أرسله والده إلى المملكة المتحدة، حيث واصل تعليمه في إحدى المدارس الخاصة، ثم التحق في عام 1379هـ الموافق 1960م بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، حيث أمضى فيها عامين وهي المدة المقررة للتدريب درس خـلالها العلوم العسكرية وتخرج فيها برتبة ملازم ثان، ثم انضم إلى إحدى الكتائب العاملة في ألمانيا الاتحادية آنذاك لمدة ستة أشهر مارس خلالها العمل العسكري.
الوحيد والأطول حكمًا
يعتبر السلطان قابوس بن سعيد هو الابن الوحيد للسلطان سعيد بن تيمور بن فيصل آل سعيد، يعد حاليًا صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم الذين هم على قيد الحياة حاليًا، إضافة إلى أنه الحاكم الـ12 لأسرة آل بو سعيد إذ كان يطلق على الحاكم لقب إمام قبل أن يطلق عليه لقب سلطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق