اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

“الوزراء” يكشف عن حقيقة إقامة اتحاد جديد للتجاريين


تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع نقابة التجاريين، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إنشاء اتحاد تجاريين جديد بدلًا من نقابة التجاريين، وقد نفت النقابة صحة تلك الأنباء.

وأكدت نقابة التجاريين، أنه لا صحة على الإطلاق للأنباء التي يتم تداولها بشأن إنشاء اتحاد بديل لنقابة التجاريين، لافتة أن النقابة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوط لها تحديث البيانات، أو تحصيل الاشتراكات من قبل التجاريين.

وأضافت النقابة، أن الإجراءات القانونية المتبعة حول هذا الأمر الوهمي تهيب بالتجاريين عدم الانسياق خلف تلك الكيانات الوهمية، حيث تستهدف النصب وتحصيل الأموال، ويجب الإبلاغ على الفور عن تلك الكيانات، ومقرتها، أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

وقد أكدت نقابة التجاريين، أنه تم تحصيل اشتراكات الأعضاء في مطلع شهر نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى تحصيل الغرامات المقررة وفقًا لقانون النقابة، ويتم البدء في شطب عضوية الأعضاء المستحق عليهم دفع اشتراكات أكثر من 5 سنوات بداية من أول ديسمبر الجاري تمهيدًا لتنقية جداول العضوية.

جديرًا بالذكر، أنه سوف يتم عمل انتخابات النقابة في فبراير 2020، وتشكيل لجنة لإعداد تعديلات اللائحة الداخلية للنقابة وإجراء الانتخابات على كافة المستويات العامة والفرعيات والشعب، ويتم إرسال التعديلات إلى وزير المالية لإقرارها وإجراء الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق