اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

تعرف على حقيقة تغيير سعر بنزين 92 في أول يناير المقبل.. وسر الإقبال علىه




يحظى بنزين 92 على اهتمام كبير من المواطنين، وقد أكدت المصادر، أنه سوف يحدث له تغييرات في شهر يناير المقبل بعد مراجعة لجنة التسعير التلقائي الأسعار مرة أخرى في نهاية الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجاري، لاتخاذ قرار جديد حول الزيادة أو انخفاض السعر في أول يناير المقبل.

وبعد الزيادات التي شهدتها أسعار الوقود خلال الفترة الماضية، والتي كان آخرها في شهر يوليو الماضي، أصبح هناك تقارب في الأسعار بين بنزين 80 وبنزين 92، حيث وصل سعر اللتر لبنزين 80 سعر 7 جنيه للتر، وبنزين 92 سعر 8 جنيه للتر، ولذا اتجهت فئة كبيرة من المستهلكين لاستخدام بنزين 92 لجودته وفرق السعر البسيط بينه وبين بنزين 80.

وكانت لجنة التسعير التلقائي قد خفضت أسعار البنزين في أكتوبر الماضي بنحو 25 قرش للتر بنزين 80، و92 لمدة ثلاثة أشهر، وارتفع معدل الاستهلاك اليومي لبنزين 92 بزيادة قدرها 4% وانخفض الإقبال على استهلاك بنزين 80.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة البترول، أن أسعار البنزين سوف تشهد انخفاض جديد في الأسعار في شهر يناير المقبل بنسبة لا تزيد عن 40% خاصة في ضوء انخفاض سعر الدولار إلى 16 جنيه، وانخفاض سعر النفط دون مستوى 62 دولار للبرميل.

جديرًا بالذكر، أن بنزين 92 يباع للمستهلكين بتكلفته الحقيقية، وتصل تكاليف إنتاجه 8 جنيه للتر الواحد شاملة النقل والشحن، وأضاف تقرير من وزارة البترول أن إجمالي استهلاك المنتجات البترولية خلال العام الجاري بلغت 7.5 مليون طن، أي أقل من العام الماضي بنسبة 5.7%، لانخفاض استهلاك بنزين 80 بنسبة 9.5%، وارتفاع استهلاك بنزين 92 بنسبة 4%، واستهلاك بنزين 95 بنسبة 74%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق