اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

“الحكومة” تكشف عن حقيقة ارتفاع أسعار الأرز




تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتزام الوزارة ارتفاع أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا زيادة في أسعار الأرز سواء في المعروض بالمجمعات الاستهلاكية أو محال البقالة التموينية أو فروع جمعيتي المنتشرة على مستوى المحافظات.

وأشارت الوزارة أن أسعار الأرز مستقرة، ويتراوح الكيلو منه في المجمعات الاستهلاكية ما بين 7 جنيه إلى 8 جنيه، وتم تخفيض أسعار الأرز على البطاقات التموينية، كما أن المخزون الاستراتيجي من الأرز كاف وآمن.

وأوضحت وزارة التموين، أنه في إطار جهود الدولة في التخفيف على كاهل المواطنين تم خفض أسعار 4 سلع تموينية على بطاقات التموين بنسبة ما بين 10% إلى 12% بداية من أول شهر ديسمبر الجاري، ليسجل كيلو السكر على البطاقات التموينة سعر 8.5 جنيه بدلًا من 9.5 جنيه، وتصل عبوة زيت الطعام الخليط إلى 17 جنيه بدلًا من 19 جنيه، ويسجل كيلو الأرز 8 جنيه بدلًا من 9 جنيه، أما كيلو الدقيق المعبأ يسجل 6.50 جنيه بدلًا من 6.75 جنيه.

وتناشد وزارة التموين والتجارة الداخلية المواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتأكد من صحتها من قبل الجهات المعنية، حتى لا تثير البلبلة بين المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق