اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

“الحكومة” تكشف عن حقيقة توجيه أموال الأوقاف لتمويل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة


تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الأوقاف، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها عبر المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتزام وزارة الأوقاف توجيه أصول وأموال الأوقاف لصالح تمويل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وقد نفت الأوقاف صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه لا صحة مطلقًا لتوجيه أصول وأموال الأوقاف لصالح مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، لافتة أن أموال الأوقاف لها طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، أو توجيهها إلا في الأغراض المخصصة لها.

وشددت وزارة الأوقاف على أنه لا يمكن التصرف في أموال وأصول الأوقاف إلا من قبل مجلس إدارة هيئة الأوقاف، ووفقًا لشروط الواقفين، على اعتبار أن الوقف ملك لأصحابه.

وأوضح بيان من هيئة الأوقاف المصرية، أن الهيئة تعمل على استثمار أصولها من قبل لجان متخصصة، ووفقًا لخريطة استثمارية متكاملة، ومحدد بها المساحات، والأماكن للأراضي على مستوى الجمهورية، بعد إعادة تقييمها من اللجان المتخصصة، حيث تقوم الهيئة بتعظيم أصولها عن طريق طرح بعض الأراضي للاستثمار بنظام المشاركة، وتعظيم إيرادات الأصول العقارية من خلال تعديل قانون الإيجار القديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق