سيارات

قبل أيام من إعفائها جمركيًا.. أسعار ومواصفات “تويوتا كورولا” موديل 2020


القاهرة – (مصراوي):

تبدأ وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك مطلع يناير 2020، تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات وأجزائها، ذلك إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

كانت مصلحة الجمارك أعلنت في يناير الماضي عن وصول نسب الخفض الجمركي على واردات تركيا إلى 90%، وأشارت إلى نسبة الـ10% المتبقية سيتم إزالتها في 2020 لتكون بذلك الرسوم الجمركية على الواردات صفرية.

وتعد سيارة "تويوتا كورولا" سيدان العائلية التي تحظى بشعبية كبيرة بالسوق المصري والعالمي، من أبرز السيارات الواردة إلى السوق المحلي عبر مصنع الشركة اليابانية في تركيا.

وستحظى تويوتا كورولا مطلع يناير المقبل بإعفاء جمركي كامل، إذ أنها وفقًا لخبراء تحقق نسبة المكون المحلي المقدر بـ60%، الأمر الذي يحقق اشترطات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في تصريح سابق لـ"مصراوي" إن السيارة القادمة من تركيا التي ينطبق عليها شرط المكون المحلي ويتراوح سعرها بين 300 إلى 500 ألف جنيه ستنخفض من 4 إلى 6 آلاف جنيه.

كانت شركة تويوتا إيجيبت كشفت في النصف الأول من العام الجاري عن الجيل الثاني عشر الجديد كليًا من "كورولا"، وذلك بعد نحو 5 أشهر من طرحها للمرة الأولى عالميًا على هامش فعاليات معرض جوانزو الدولي للسيارات جنوبي الصين الذي أقيم في نوفمبر 2018.

تمتاز تويوتا كورولا 2020 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا "كامري" الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

تعتمد سيارة تويوتا كورولا التقليدية على سواعد محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك بتقنية CTV.

وتقدم السيارة في مصر بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

كما تتوفر السيارة في فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ شاحن لا سلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

وزودت مقصورة السيارة بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

وتقدم تويوتا كورولا بنزين التي تتوفر بـ5 فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 304 آلاف جنيه للفئة الأولى المزودة بناقل حركة يدوي و325 ألف جنيه للفئة الثانية، و362 ألف جنيه للفئة الثالثة، والفئة الرابعة بسعر رسمي 419 ألف جنيه، أما الفئة الأعلى تقدم بـ469 ألف جنيه.

ويتوفر بالسوق المصري كذلك تويوتا كورولا هايبرد موديل 2019 المزودة بمحركين بنزين وكهرباء بفئتين من التجهيزات، ويبلغ سعر الفئة الأولى 650.000 جنيه و700.000 جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق