أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

هونج كونج: اعتقال 11 شخصًا ومصادر أسلحتهم قبل مسيرة احتجاجية




هونج كونج- (د ب ا):

ألقت شرطة هونج كونج القبض على 11 شخصا "لحيازتهم سلاح بدون ترخيص"، وذلك قبل ساعات من بدء مسيرة يوم حقوق الانسان المتوقع أن تجتذب حشودا كبيرة.

تعد هذه أول مرة تصرح فيها الشرطة أنه جرى مصادرة سلاح بسبب العزم على استخدامه في أحداث تتعلق بالمظاهرات المستمرة، التي تشهدها المدينة منذ يونيو الماضي.

وقالت الشرطة على موقعها على الفيسبوك إنها " تلقت معلومات تشير إلى أن شخصا ما كان قد شارك في تجمع غير قانوني من قبل يعتزم شن هجوم على الشرطة باستخدام أسلحة اليوم".

وجرى مصادرة مسدس من طراز جلوك وأكثر من 100 رصاصة خلال العملية الشرطية.

وقال نج لوك تشون المسؤول بشرطة هونج كونج في مؤتمر صحفي أمس الأول الجمعة إنه على الرغم من أن الشرطة وافقت على تنظيم المسيرة، إلا أنه سوف يتم وقفها في حال اندلعت أي أعمال عنف.

ويذكر أن المسيرات السابقة التي نظمتها جبهة حقوق الانسان المدنية في هونج كونج، اجتذبت نحو مليون إلى مليوني شخص، يطالبون بالحفاظ على الحكم الذاتي لهونج كونج بعيدا عن البر الرئيسي الصيني.

ومن المقرر أن تبدأ المسيرة الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (07:00 بتوقيت جرينتش) في منتزه بارك بوسط المدينة.

وتعد هذه أول مسيرة منذ فوز المعسكر المؤيد للديمقراطية باكتساح في انتخابات مجالس المقاطعات التي أجريت في نهاية الشهر الماضي.

وقالت جبهة حقوق الانسان في هونج كونج إنها تتوقع أن تشارك" حشود كبيرة" في المظاهرات في أعقاب الانتخابات.

وكانت الشرطة قد حظرت عدة مظاهرات نظمتها الجبهة خلال البضعة أشهر الماضية، ولكن مسيرة اليوم تعد الأولى التي توافق عليها السلطات منذ 18 أغسطس الماضي.

وقال مفوض شرطة هونج كونج كريس تانج في مؤتمر صحفي خلال زيارته لبكين أمس السبت إن القوات تعتزم تبني توجها مرنا نحو الأحداث المتعلقة بالمظاهرات غير العنيفة.

وأضاف" لن نتسامح مع أعمال مثل إلقاء القنابل الحارقة والهجوم على المدنيين وإشعال الحرائق. مع ذلك، لدى التعامل مع وقائع أخرى مثل تجول المتظاهرين في الشوارع، سوف نتبنى المرونة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق